حسن الستري

توقع رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عبدالرحمن بوعلي إنهاء لجنتي المالية بمجلسي الشورى والنواب تقريرهما عن الموازنة العامة للدولة خلال الأسبوع المقبل، لكنه أضاف "هذا يعتمد على تجاوب الحكومة مع مقترحاتنا وردودها على استفساراتنا".



وأوضح بوعلي لـ"الوطن" "لدى النواب والشوريين حوالي 70 تساؤلاً عن الميزانية العامة للدولة، ولجنتا المالية تجتمعان الأحد المقبل. سنرسل الأسئلة مكتوبة للحكومة، ومن المقرر أن تحضر الحكومة اجتماعا في اليوم التالي، لتجيب عن أسئلتنا، فإذا حصلنا على إجابات شافية، يتوقع أن تقرر اللجنتان رأيهما في الموازنة الأربعاء".

وعن أسئلة البرلمان، قال بوعلي إنها ترتكز على عدم المساس بمكتسبات المواطنين، وتضخم الدين العام، وعدم المساس باحتياطي الاجيال، ودعم طيران الخليج، وإدراج أرباح شركة ممتلكات في الموازنة، وميزانية الشركات والهيئات، اضافة إلى سياسة الدولة في اعتماد سعر 55 دولارا لبرميل النفط، مضيفاً أن "الحكومة متعاونة بدرجة كبيرة خصوصا في اي شيء يمس مكتسبات المواطنين، بتوجيه مباشر من رئيس مجلس الوزراء للتعاون مع اللجنتين المالية بالنواب والشورى في كل ما يخص مكتسبات المواطنين، لذا لا يصح الاستعجال في إطلاق التصريحات، انا متفائل كثيرا بأن المواطن لن يتأثر".