أعلنت "ماجد الفطيم"، الشركة الرائدة في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوق، المدن المتكاملة ومنشآت التجزئة والترفيه على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الخميس، عن استحواذها على شركة ريتيل آرابيا Retail Arabia، مالكة حقوق الامتياز لـ 26 متجر هايبر ماركت وسوبرماركت يحمل علامة جيان في دولة الإمارات والبحرين والكويت، بالإضافة إلى أربعة متاجر "غلف مارت" في البحرين، معتبراً أن خطوة الاستحواذ تتماشى مع خطة الشركة الطموحة لتعزيز مكانة كارفور في المنطقة.

وتم توقيع الاتفاقية بين ماجد الفطيم وشركة بي إم إيهانترناشيونال BMA International الشركة المالكة لريتيل آرابيا.

وستشهد جميع المتاجر المستحوذ عليها، بأنماطها المختلفة من هايبرماركت وسوبرماركت ومتاجر صغيرة، تغيير العلامة التجارية الحالية لتحمل اسم "كارفور"، مما يساهم في تعزيز دور العلامة القيادي في قطاع التجزئة بدولة الإمارات، ليرتفع عدد المتاجر في الدولة من 67 إلى 80، وترسيخ مكانتها كأحد أكبر مشغلي قطاع التجزئة في الكويت بزيادة عدد المتاجر من 1 إلى 8، وفي البحرين، بزيادة عدد المتاجر من 1 إلى 11 .


وقد أكدت شركة "ماجد الفطيم" الاحتفاظ بجميع موظفي شركة التجزئة العربية الدولية، وتطوير قدراتهم وتمكينهم لتقديم خدمة العملاء المتميزة التي يشتهر بها كارفور.

وقال الرئيس التنفيذي لدى ماجد الفطيم القابضة آلان بجاني: "تعد هذه الخطوة إنجازاً كبيراً لشركة ماجد الفطيم يرسخ مكانة كارفور القيادية كأحد أكبر العلامات التجارية في مجال التجزئة الاستهلاكية وأكثرها نجاحاً في جميع الأسواق التي تعمل فيها، وسوف نواصل التوسع إلى آفاق جديدة سواء من خلال النمو الذاتيأو من خلال المزيد من الفرص الاستحواذية التي تتماشى مع استراتيجية الشركة الطموحةلتعزيز تواجدنا وتطوير إمكانياتنا الرقميةودعم قناة التسويق الموحدة الشاملة الخاصة بكارفور".

وأضاف: "تمثل العلامة التجارية لكارفورمرادفًا للجودة، والأسعار التنافسية والتسوق المريح والتجربة الفريدة. وسوف يتيح لنا التوسع تأكيد التزامنا بتقديم هذه الخدمات المتميزة لعملائنا في عدد أكبر من المتاجر في المنطقة، وترسيخ رؤيتنا في تحقيق أسعد اللحظات لكل الناس كل يوم".