يستأنف منتخب البحرين للناشئين لكرة القدم سلسلة تدريباته السبت المقبل على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد كرة القدم .

وكان المنتخب بدأ فترة الإعداد الأولى في منتصف شهر رمضان، حيث لعب الفريق مباراتين مع منتخب سلطنة عُمان للناشئين، والتي أقيمت على إستاد الأهلي بالماحوز حيث انتهت الأولى بنتيجة (0-0)، والثانية (3-0) لصالح عمان.

وأوقعت قرعة بطولة "جين شان" الصينية الدولية الودية منتخبنا الوطني لفئة الناشئين لكرة القدم في المجموعة الأولى إلى جانب فرق: سلافيا التشيكي، يوكوهاما مارينوس الياباني ومنتخب الصين أ، وستقام البطولة خلال الفترة 24 وحتى 29 يوليو المقبل.


وبحسب جدول مباريات البطولة، فإن منتخبنا سيبدأ مواجهاته يوم الإثنين 24 يوليو بمواجهة فريق يوكوهاما مارينوس الياباني، على أن يلاقي يوم 26 منتخب الصين أ، في حين سيواجه فريق سلافيا يوم 28 ، فيما ضمت المجموعة الثانية في البطولة فرق: أستراليا، منتخب الصين ب، غرناطة الإسباني وشنغهاي الصيني.

وينص نظام التأهل على ترشح صاحب المركز الأول من كل مجموعة للمباراة النهائية التي ستقام يوم 29 يوليو.

ويشرف على تدريب منتخبنا المدرب الوطني راشد الدوسري، ومساعده المدرب الوطني عيسى حسين، بالإضافة إلى بقية الجهاز الفني المكون من مدرب اللياقة محسن الغانم ومدرب الحراس الرشيد بخاري، وذلك بإشراف المشرف الفني لمنتخبي الناشئين والأشبال، التشيكي بافل، ويتكون الجهاز الإداري لمنتخب الناشئين من مدير المنتخب أحمد مال الله والإداري خالد شاهين.

يشار إلى أن منتخب الناشئين في طور الإعداد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 16 عاما سنة 2018، إذ ستقام مباريات مجموعة منتخبنا في التصفيات في السعودية خلال شهر سبتمبر المقبل.

وأوقعت القرعة منتخبنا في المجموعة الأولى إلى جانب: السعودية "المستضيف"، الأردن، سريلانكا وأوزبكستان. وينص نظام التأهل للنهائيات الآسيوية على تأهل أبطال المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفضل 5 منتخبات يحتلون المركز الثاني بينها.