زهراء حبيب

قضت محكمة الاستئناف العليا، بتأييد الحكم بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار بحق طالب جامعي يدرس بجامعة خاصة معروفة ويحمل الجنسية الأمريكية عن واقعة الاتجار وتعاطيه للحشيش بعد خلطها بتبغ السيجارة، وإبعاده نهائياً عن البلاد بعد تنفيذه العقوبة، ومصادرة المضبوطات.

وكانت وردت معلومات، أكدتها التحريات عن قيام المتهم أمريكي الجنسية بحيازة وإحراز المخدرات بقصد البيع والتعاطي فتم استصدار إذن النيابة العامة، والتعاون مع أحد المصادر السرية لإعداد كمين والإيقاع بالجاني في حالة تلبس.


وطلب المصدر السري من المتهم سيجارتين في رسالة نصية أرسلها للأخير، وأن يخلط تبغها بمخدر الحشيش بقيمة 10 دنانير وقطعة حشيش صغيرة قيمتها 30 ديناراً واتفقا أن يكون موعد التسليم العاشرة مساء بشقة المتهم بالبسيتين.

وتمت عملية الاستلام والتسلم خلال أقل من دقيقة، وبعد خروج المصدر من شقة المتهم، وتسليمه للضابط السيجارتين المذكورتين، داهمت الشرطة المكان وكان الباب مازال مفتوحاً والمتهم يدخن سيجارة خلط تبغها بمخدر الحشيش، فتم إلقاء القبض عليه ووجد على طاولة الجلوس مجموعة قطع متوسطة وصغيرة الحجم من ذات المخدر وسجائر ملفوفة خلط تبغها بالمخدر وبعضها في درج الطاولة وأخرى بغرفة نومه.

وضبط بحوزته مبلغ 40 ديناراً وميزان وإناءان زجاجيان بهما مادة بنية اللون وصحن بلاستيكي به بقايا ذات المادة ولفافات متنوعة وأدوات أخرى تستخدم في تجهيز وإعداد وتجزئه المواد المخدرة، ونبات الماريجوانا.

وأقر المتهم في محاضر الشرطة بأنه يجلب المخدرات من الولايات المتحدة حيث يخبئها في علب على شكل فطر. ويضعها داخل شنطة السفر وأحياناً يجلبها من الكويت بنفس الطريقة أو يضعها في محفظته وجيب بنطاله، ومرات من زملائه من داخل البحرين.