أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي للقدرة، إن الفريق الملكي للقدرة يواصل حصد الإنجازات في السباقات الأوروبية، بفضل الروح العالية التي يعيشها بعد الإنجازات التي تحققت في السباقات الماضية، إضافة إلى حرص الفرسان على تحقيق أفضل النتائج من أجل إبراز مكانة المملكة في مجال الرياضة بصورة عامة والقدرة بصورة خاصة.

وأشاد سموه، بتحقيق الفارس خليفة جمال خميس المركز الأول في سباق "لجنير" الفرنسي الجولة الأولى المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للقدرة للشباب والتي من المؤمل أن تقام في سبتمبر المقبل، مثنياً في الوقت ذاته على تحقيق الفارس البحريني حمد عيسى الجناحي المركز الثالث في ذات السباق.

وأضاف سموه: "وضع الفريق الملكي استراتيجية مستقبلية له من خلال الاعتماد بشكل واضح وكبير على المواهب الشابة في سباقات القدرة وإشراكهم في العديد من السباقات التي تنمي مواهبهم وقدراتهم وتمنحهم المزيد من الخبرات"، مشيراً إلى أن مشاركة الفارسان في هذا السباق وتحقيق المركزين الأول والثالث يؤكد أن الاستراتيجية تسير على الطريق الصحيح وسيجني الفريق ثمارها في المستقبل.


وبين سموه أن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق "لجنير" الفرنسي، وذلك سعياً لتحقيق الإنجازات الرياضية المشرفة للمملكة، إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات المقبلة في سباقات القدرة، أملاً في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات، وزيادة حجم إنجازات الفريق الملكي والعمل على تعزيزها، لافتاً إلى أن الفريق الملكي استفاد كثيراً من هذه المشاركة المميزة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن "الفارس خليفة جمال وحمد الجناحي كانا عند حسن الظن، وأن النتائج الإيجابية خلال السباق تعطي الفارسان والفريق دافعاً قوياً في المشاركات المقبلة، والتي نتوقع أن تكون قوية جداً من الناحية الفنية بما يتطلب تحضيرات كبيرة ومغايرة"، مبدياً سموه ثقته الكبيرة بقدرة فرسان الفريق الملكي على التأهل إلى نهائيات كأس العالم، وذلك عطفاً على النتائج التي تحققت والإمكانيات الكبيرة التي يمتلكها الفرسان.

وكان فارس الفريق الملكي للقدرة خليفة جمال خميس حقق المركز الأول في السباق بزمن قدره 05:39.21 ساعة وبسرعة 21 كيلومتر، فيما حقق الفارس حمد الجناحي المركز الثالث بزمن بلغ 05:39.24 ساعة وبسرعة 21 كيلومتراً.

وأعرب مدير الفريق الملكي للقدرة د.خالد أحمد عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لمتابعته وتوجيهه كافة الفرسان منذ وصول الفريق إلى فرنسا، مشيراً إلى أن الفرسان حريصون على مواصلة تحقيق النتائج الإيجابية خلال هذا الموسم على المستويين المحلي والخارجي.

وبين مدير الفريق الملكي أن "السباق كان قوياً جداً وتمكن فرسان الفريق من تحقيق المركزين الأول والثالث في أولى الجولات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم بعد تقديمه مستويات رائعة، الأمر الذي يبعث على التفاؤل بتواجد الفريق الملكي في المحفل العالمي الكبير".

وأشار أحمد إلى أن "السباق كان على مستوى فني عالٍ، إذ شهد مشاركة نخبة من الفرسان أوروبا وتمكن فارسا الفريق من تحقيق نتائج مميزة رغم صعوبة السباق"، متمنياً أن يواصل الفارسان سلسلة ظهورهم المتميزة في الجولات المقبلة وصولاً إلى تحقيق الهدف المنشود والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

وأعرب الفارس خليفة خميس عن شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على متابعته المستمرة لمشاركته في السباق، مؤكداً أنه استفاد كثيراً من التدريبات التي خضع لها تحت إشراف سموه في الفترة التي سبقت المشاركة الخارجيةـ الأمر الذي ساهم في تحقيقه المركز الأول.

ولفت إلى أن الخبرة الفنية التي استفاد منها طبقها بشكل كبير وتمكن من تصدر السباق على رغم صعوبة المراحل والتحديات التي مر بها أثناء السباق، مؤكداً إصراره على تقديم المزيد من المستويات المتميزة والتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

في حين أعرب الفارس حمد الجناحي عن امتنانه إلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على إتاحة فرصة المشاركة في الجولات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، مشيراً إلى أن السباق كان قوياً من الناحية الفنية، وتمكن من تحقيق المركز الثالث وهذه النتيجة في حد ذاتها متميزة وتبعث على التفاؤل، مؤكداً عزمه على الظهور بأفضل المستويات في الجولات المقبلة.