(أ ف ب)

تشكلت طوابير انتظار طويلة السبت امام مستوصفات القنب الهندي (أحد أنواع الحشيش) في نيفادا بعدما اصبحت الولاية الاخيرة في البلاد التي تشرع استخدام الماريجوانا لاغراض ترفيهية.

وانضمت نيفادا تاليا الى اربع ولايات اخرى هي كولورادو واوريغن وواشنطن والاسكا تسمح ببيع الماريجوانا لاغراض ترفيهية. وتدخين الماريجوانا مشروع ايضا في ولايات اخرى لكنه يخضع لقوانين محلية معقدة فيما يبقى محظورا على المستوى الفدرالي.


ويتوقع ان يشكل بيع الماريجوانا مصدرا كبيرا للعائدات في لاس فيغاس كبرى مدن ولاية نيفادا ما سيعزز صورتها كوجهة اساسية مع مجيء ملايين الزوار اليها من العالم باسره بسبب الكازينوهات فيها.

وغرد السيناتور الديموقراطي تيم سيغيربلوم المدافع الكبير عن تشريع الماريجوانا "انا اراهن ان الولاية ستحقق مليون دولار خلال عطلة نهاية الاسبوع الراهنة". واضاف في تصريح لصحيفة "لاس فيغاس صن"، "هذا تغير كبير للاس فيغاس والسياحة هنا".

وقد انتظرت ديستيني دياز ثلاث ساعات تقريبا امام مستوصف للقنب الهندي وقالت للصحيفة نفسها "انه يوم عظيم وامر ينتظره الناس منذ فترة طويلة. ما كنت لافوت ذلك".

وبموجب التشريع الجديد يمكن لمن هم فوق سن الحادية والعشرين شراء كمية من الماريجوانا تصل الى 28 غراما في اليوم او 3,5 غرامات من مركز القنب.

ووضعت شرطة لاس فيغاس قائمة بما هو ممنوع، اي بيع هذه المخدرات الى من هم دون الحادية والعشرين وتدخين القنب في الشارع والقيادة بعد التدخين.