أبرمت شركة منازل العقارية إحدى شركات مجموعة فيصل شرف اتفاقية تعاون مع وزارة الإسكان، وقعها من جهة "منازل" فيصل شرف ووزير الإسكان باسم الحمر؛ وذلك ضمن تطبيق برنامج «مزايـا» الذي تقدمه الوزارة، خدمة إسكانية ودعماً عن طريق حصول المنتفع بالبرنامج على تمويل مصرفي مدعوم من قبل وزارة الإسكان، وهو متاح لكل من لديه طلب إسكاني قائم لأي من أنواع الخدمات الإسكانية.

وقالت المدير التنفيذي لشركة منازل العقارية منال فيصل، إن هذه الاتفاقية هي باكورة جهود التعاون بين الطرفين منذ أكثر من شهرين من أجل وضع صيغة لاشتراك القطاع الخاص في المساهمة لوضع حلول إسكانية.

وأضافت "أنه من دواعي سرورنا أن نشهد اليوم توقيع هذه الإتفاقية بين الطرفين التي تبرهن الشراكة فيه على جدية الحكومة الموقرة في تعاطيها مع الملف الإسكاني عبر تقديم حلول مبتكرة وغير مسبوقة لتوفير الخدمة الإسكانية للمواطنين، علاوة على ما يرسخ هذا التعاون إلى القطاع الخاص من مسؤولية تدعوه إلى المساهمة في تطوير وتنمية المجتمع المحلي".


ووأضحت منال فيصل أن بعد دراسة وزارة الإسكان لمشروع «بالميرا ريزدنس» الواقع في ضاحية السيف وماله من مميزات وخدمات تتناسب مع متطلبات المقيمين لحياة مريحة وسط منطقة تعتبر من أكثر المناطق حيوية في مملكة البحرين، قررت الوزارة إدراج المشروع تحت قائمة برنامج السكن الإجتماعي، حيث إن نظام البرنامج يقدم تمويلاً مصرفياً من البنك المشارك لغرض شراء الوحدة السكنية، ويسدد المنتفع ما نسبته 25% من دخله كقسط شهري، فيما تلتزم الحكومة من خلال الوزارة بتوفير الدعم المالي الذي يغطي باقي قيمة الأقساط الشهرية لدى البنك الممول.

وتابعت منال فيصل: "أن سعادة وزير الإسكان شخصياً يتابع وضع الحلول الإسكانية وما يناسب راحة وسعادة المواطنين. وهذا ما لمسناه من خلال هذه الاتفاقية"، مؤكدة "أن الوزارة حريصة على توفير السكن الملائم والمناسب، وذلك من أجل مواكبة حجم الطلب المتزايد على البرنامج، في ظل النجاح الذي استطاع أن يحققه خلال فترة زمنية وجيزة".

وذكرت فيصل أن الوزارة تسعى لتوقيع المزيد من العقود لمشاريع أخرى في طور التنفيذ في منطقة مدينة حمد ومنطقة الحد الذي سيؤدي في الوقت ذاته إلى تنويع الخيارات أمام الراغبين في الاستفادة من البرنامج.