بدأ الموسم الجديد للاتحاد البحريني للبولينج 2017-2018، بانطلاق مسابقة كأس الاتحاد لإخراج المغلوب، والتي يشارك فيها ثمانية أندية وهي الرفاع الشرقي والمنامة ومدينة عيسى وأم الحصم والرفاع والبحرين وقلالي والصم والحالة.

وتمكن حامل اللقب فريق نادي المنامة أن يستهل حملة الدفاع عن لقبه بفوز مستحق على منافسه فريق نادي مدينة عيسى بنتيجة 28-12 وذلك في أول مشوار له في البطولة التي تقام عادة في بداية كل موسم رياضي للبولينج في المباراة التي جمعتهما على صالة أوزون بمجمع سترة التجاري.

واستطاع لاعبو المنامة أن يحسموا نتيجة الشوط الأول من اللقاء بنتيجة 6-4 بواقع (723-708) وحسم أيضا نتيجة الشوط الثاني بنفس النتيجة 6-4 بواقع (722-684) وكذلك الشوط الثالث من اللقاء بنتيجة 8-2 بواقع (829-769)، ليظفر بالتالي بنتيجة المجموع العام للقاء 8-2 وبمجموع إجمالي وقدره 2274 مقابل 2161 لمنافسه مدينة عيسى، لتنتهي المباراة بنتيجة 28-12. وحصل لاعب مدينة عيسى أيوب حسن على أعلى شوط في اللقاء بتسجيله 227 نقطة، بينما حقق لاعب المنامة أحمد رحيمي أعلى ثلاثة أشواط بالمباراة 608 نقطة.



وقال رئيس لجنة المسابقات أحمد محمد السبيعي، إن مباريات كأس الاتحاد لإخراج المغلوب ستستأنف يوم الأحد المقبل بإقامة أربعة مباريات، حيث يلعب نادي المنامة مع أم الحصم، ويواجه الرفاع خصمه البحرين، وتقام مباراة مهمة بين الرفاع الشرقي ومنافسه قلالي، بينما يلعب الصم مع الحالة في المباراة الأخيرة، وتقام المباريات على صالة أوزون بمجمع سترة التجاري.

وقال السبيعي، إن موسم البولينج يبدأ عادة بمسابقة كأس الاتحاد لإخراج المغلوب تشارك فيها جميع الأندية المشاركة في الموسم وتقام مبارياتها بنظام إخراج المغلوب، حيث تلعب الفرق مع بعضها البعض وصولا إلى المباراة النهائية للمنافسة على لقب البطولة، والتي أحرز لقبها في الموسم الماضي 2016-2017 فريق نادي المنامة.

وجاء فريق نادي مدينة عيسى في المركز الثاني. وأضاف في السياق نفسه أنه ستقام بطولة كأس رئيس الاتحاد فور نهاية مسابقة كأس الاتحاد لإخراج المغلوب، حيث من المنتظر أن تقام بطولة كأس رئيس الاتحاد خلال شهر أغسطس المقبل، على أن تبدأ مسابقة الدوري في شهر سبتمبر المقبل.

يذكر أن فريق نادي الرفاع الشرقي هو حامل لقب بطولتي الدوري وكأس رئيس الاتحاد بالإضافة إلى عدة ألقاب فردية في مسابقة كأس رئيس الاتحاد وهي الفردي والزوجي والمجموع العام، بينما فاز لاعب المنامة عماد جهرمي بالمركز الأول لمسابقة الأساتذة، كما حقق لاعب الرفاع الشرقي بطولة الأساتذة لمسابقة الدوري، فيما جاء مهدي أسد من الرفاع الشرقي في المركز الثاني ولاعب قلالي أحمد العوضي في المركز الثالث.