حسن عبدالنبي

كشف الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، عن بيع أكثر من 3 آلاف تذكرة لدخول معرض عالم "ليغو" عبر الحجز عن طريق الإنترنت وتمتد الفعالية لمدة 5 أيام بأوقات متفرقة.

وأوضح أن افتتاح المعرض يأتي بالتعاون مع شركة ستاند، وتعتبر علامة ليغو من أكبر الماركات العالمية المعروفة في الألعاب التعليمية والثقافية، مبيناً أن الهدف من هذه الفعاليات الترفيهية هو استقطاب أكبر عدد ممكن من العوائل الخليجية المتواجدة في المملكة لقضاء يوم متكامل في المعرض وتثقيف الأبناء من جميع دول الخليج بالثقافة البحرينية والعربية ليكون بذلك المعرض تعليمياً في نفس الوقت.


وأشار إلى أن هناك حملة بدأت الأسبوع الماضي لموقع رزنامة البحرين الشامل على جميع فعاليات البلد، وهدفها الرئيس تنشيط السياحة ويبين الموقع جميع فعاليات المملكة سواء معارض، رياضة، ثقافة، سياحية وترفيهية.

ولفت الشيخ خالد بن حمود إلى محاولة الهيئة استقطاب شركات متخصصة في المجال الترفيهي بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية.

وقال: "تواصل الهيئة خطتها الساعية لجعل مملكة البحرين مركزاً متميزاً للسياحة العائلية على مستوى المنطقة عبر إطلاق المعارض والأحداث المتنوعة والتي توفر تجربة استثنائية للزوار على اختلاف أعمارهم. تصب كل هذه الجهود في إستراتيجيتنا لجعل القطاع السياحي مورداً وطنياً مهماً وفق الرؤية الاقتصادية لعام 2030".

وتعد STACK فعالية تعليمية وترفيهية وتتيح للأطفال والبالغين على حد سواء التعاون بناء نماذج وتركيبات فنية بطريقة مرحة ومبتكرة، حيث سيتمكن الزوار من الاجتماع واللعب معًا في تركيب نماذج مذهلة من قطع الليغو.

فيما قال مدير إدارة التسويق لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوسف الخان، إنه تم تنظيم 8 فعاليات على مدار العام منها فعالية عالم "ليغو" وسيتبعها فعاليتان في أكتوبر ونوفمبر المقبلين وهم مهرجان البحر والأضواء بنسختهم الثانية.

وأشار إلى أن عدد زوار مهرجان البحر الماضي بلغ أكثر من 12 ألف زائر، فيما شهد مهرجان أضواء البحرين حضوراً كبيراً فاق التوقعات، إذ بلغ عدد الزوار أكثر من 30 ألف، لافتاً إلى أن تركيز الهيئة حالياً حول السياحة العائلية.

وافتتح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني حدث STACK الفريد من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، والذي تنظمه هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالتعاون مع "ليغو" وهي إحدى أكبر شركات صناعة الألعاب على مستوى العالم، والمقرر أن يستمر هذا الحدث المميز في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات على مدار 5 أيام حتى 8 يوليو 2017.

وأشاد الوزير بتنظيم مثل هذه الفعاليات، وقال: "إن إقامة مثل هذه الفعاليات العالمية واجتذاب الهيئة لشركة عالمية مثل ليغو يدل على نجاح الهيئة في استقطاب المستثمرين العالميين وإبراز إمكانات وقدرات البحرين الفريدة في قطاع إقامة وتنظيم المعارض والفعاليات الإقليمية والعالمية في البحرين"، مؤكداً على الدور الكبير الذي تلعبه مثل هذه الفعاليات في تعزيز توجهات حكومة البحرين في تشجيع السياحة وبالذات السياحة العائلية.

وتغطي الفعالية مساحة 3515 متراً مربعاً للأنشطة الأساسية إلى جانب عن 350 متراً مربعاً إضافية مخصصة لمرافق متنوعة منها أكشاك الطعام، ومنطقة الاستراحة ومتاجر للبضائع المتعلقة ومتجر الليغو.

ويشجع هذا الحدث على الابتكار ويستهدف شريحة واسعة من الجمهور بفضل طبيعته التعليمية والترفيهية المتجددة وتمنح جميع أفراد العائلة فرصة لتعلم المفاهيم الميكانيكية البسيطة والتفاعل.

وتضم منطقة الفعاليات إلى مناطق عديدة منها "السوق" والتي تضم مشاهد من المتاجر والشخصيات المتواجدة في الأسواق التقليدية في المنطقة بالإضافة إلى "مشهد صحراء"، التي تمكن العائلات من اللعب وتشمل 100,000 قطعة لعب تتيح للزوار بناء المباني.

وتشمل الفعالية كذلك منطقة مسماة "ابني مدينة" تتيح للزوار تركيب المباني والمعالم الشهيرة من البحرين ومختلف أنحاء العالم.

كما تضم STACK مناطق للأنشطة والمسابقات المتنوعة والمتعلقة بلعبة الليغو، مثل منطقة للعب تشمل أجهزة ألعاب الفيديو المتطورة وسينما الأطفال التي تعرض أفلام الليغو.

فضلاً عن ذلك يوفر الحدث منطقة تعليمية تلهم المعجبين لبناء نماذج مماثلة من بيتهم كما تتيح للزوار التفاعل مع غيرهم من اللاعبين لتبادل المهارات.

وتقدم منطقة "العاصفة الذهنية" دروساً تعليمية حول كيفية صناعة الروبوتات باستخدام قطع الليغو.

ومن بين الأنشطة الأخرى المتعلقة التي يستضيفها الحدث سباق للجري والتركيب، وهي مسابقة يشارك فيها الأطفال من خلال البحث عن قطع الليغو المفقودة وتركيبها بأسرع وقت ممكن للفوز بجائزة منطقة البناء المخصصة لمسابقة للأطفال، كما يضم المعرض مجموعة من المناطق المستلهمة من أشهر الأفلام العالمية المفضلة مثل "آيس إييج" و"أميرات ديزني" وغيرها.