قالت عميدة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين د.لمياء الجسمي "إن البرامج التقنية الجديدة التي تطرحها الكلية للعام الدراسي المقبل 2017-2018 تواكب التطورات الحديثة في المجال التقني، حيث طرحت 3 برامج ماجستير لمجال تقنية المعلومات وهي: برنامج الماجستير في هندسة البرمجيات "Software Engineering"، والماجستير في الأمن الإلكتروني "Cyber Security".

وأفادت أن برنامج الماجستير في الأمن الإلكتروني الذي تطرحه الجامعة يعد أول برنامج يخص أمن المعلومات في البحرين، مؤكدة لما لأمن المعلومات من أهمية كبرى تتعلق بالأفراد والمؤسسات والدول على حدّ سواء، خصوصاً مع الاتجاه المتزايد للقرصنة المعلوماتية عالمياً.

وعلى مستوى البكالوريوس، ذكرت الجسمي أن الكلية طرحت برنامجي البكالوريوس في هندسة البرمجيات والبكالوريوس في هندسة الشبكات.


ونبهت إلى أن كلية تقنية المعلومات كانت أجرت دراسة حديثة لتقصي احتياجات سوق العمل انتهت إلى حاجة السوق المحلية لهذه البرامج، مؤكدة أن طرحها يأتي في الوقت نفسه مواكبة للتطورات في المجال التقني وكذلك المعايير الأكاديمية ومعايير ضمان الجودة على المستويين العالمي والمحلي.

وقالت: "إن هذه البرامج صممت لتخريج تقنيين يتحلون بالمعرفة التقنية الواسعة، والقدرة على التحليل والتصميم والبرمجة والتقييم للبرمجيات، كما روعي في تصميم هذه البرامج ضرورة أن يتمتع الطالب بالمهارات المطلوبة في سوق العمل، مثل مهارات: التواصل اللغوي والكتابي، وإدارة المشاريع، والعمل الجماعي، وإدارة الوقت".

يذكر أن جميع برامج الكلية في مرحلة البكالوريوس معتمدة من المجلس الأمريكي لاعتماد البرامج الهندسية والتقنيات "ABET". وبرامج البكالوريوس التي تطرحها الكلية على مستوى البكالوريوس هي: علم الحاسوب، ونظم المعلومات، وهندسة الكومبيوتر.