قال سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تولي القطاع الطبي والصحي اهتماماً كبيراً من خلال التوسع في إقامة المنشآت الطبية وتزويدها بأحدث المعدات الطبية.

وأناب صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لحضور حفل تخرج الفوج الثامن الذي أقامته الكلية الملكية للجرّاحين في أيرلندا "جامعة البحرين الطبية" صباح الأربعاء بمقر الجامعة، حيث تم تخريج 200 طالب في مجال الرعاية الصحية ، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين وأعضاء الهيئتين الإدارية والأكاديمية بالجامعة وأولياء أمور الخريجين.

ونقل سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة تهاني وتبريكات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء إلى الخريجين وأسرهم بمناسبة التخرج، وتمنيات سموه لهم بمزيد من النجاح في مسيرتهم المهنية.


وأكد سموه أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تولي القطاع الطبي والصحي اهتماماً كبيراً من خلال التوسع في إقامة المنشآت الطبية وتزويدها بأحدث المعدات الطبية، بالإضافة إلى رعاية وتطوير التعليم الطبي ليكون مواكباً لأحدث النظم العالمية في هذا المجال.

وقال سموه إن الاهتمام بالقطاع الطبي والصحي يعد مكوناً أساسياً في منظومة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين، واستطاعت المملكة أن تحقق العديد من النجاحات في توفير بنية تحتية طبية وعناصر بشرية في مجال الطب والتمريض تتميز بالجودة والكفاءة.

وأشاد بالكوادر الطبية البحرينية التي تحرص دائماً على مواكبة المتغيرات في القطاع الطبي، مما أسهم في تحقيق نهضة طبية وصحية كبيرة داخل المملكة.

ونوه سموه بالتعاون القائم بين مملكة البحرين والكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، والذي أسهم في تحقيق نقلة نوعية في مجال التعليم الطبي في المملكة من خلال تخريج أفواج من الأطباء الشباب وفق أعلى مستوى من التأهيل والتدريب.

وأعرب عن خالص التهاني للخريجين وأسرهم بهذه المناسبة، متمنياً سموه أن تكون المرحلة المقبلة زاخرة بعطاءاتهم التي من شأنها أن ترتقي بسمعة البحرين الطيبة إقليمياً ودولياً في المجال الصحي والطبي.

وتسلم الطلبة الخريجون شهاداتهم من رئيس كلية الجراحين الملكية في أيرلندا "جون هايلاند" ورئيس جامعة البحرين الطبية البروفيسور "سمير العتوم" اللذين أشادا بالعلاقة القائمة بين الكلية الملكية للجراحين في إيرلندا ومملكة البحرين، وعبرا عن امتنانها للخريجين وعائلاتهم على دعمهم للطلاب ومساندتهم في تحقيق هذه الإنجازات.

يشار إلى أنه بتخرج الفوج الثامن، بلغ عدد خريجي جامعة البحرين الطبية أكثر من 1300 خريج منذ إقامة أول حفل تخريج عام 2010. علماً بأن جامعة البحرين الطبية تتبع كلية الجراحين الملكية في أيرلندا التي تأسست عام 1784، وكنظيرتها في أيرلندا فإن جامعة البحرين الطبية هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وخلال الحفل، تم تكريم الطلبة المتفوقين على أدائهم المتميز أثناء سنوات التدريب الدراسي، وقد تميز في هذا المجال د.أحمد العباسي، الذي حصل على جائزة "جيمس فينوكان" في الطب وجائزة "جون مورفي" في أمراض النساء والولادة بالإضافة إلى حصوله على شهادة بمثابة الميدالية الذهبية.

فيما حاز جائزة "نيال أو هيجينز" في الجراحة د.روهيت غوسوامي، في حين تم منح الميدالية الذهبية لأعلى درجات تحصيل علمي في الجامعة إلى د.جودي الأحمد.

واختار الطلبة الخريجون د.خالد عبدالغفار، استشاري الغدد الصماء بمستشفى الملك حمد الجامعي، للفوز بجائزة المحاضر السريري في الطب، فيما تم منح الميدالية الذهبية في بكالوريوس التمريض إلى خولة الحسين، بينما نالت هدى بريك الميدالية الذهبية في برنامج التجسير في التمريض، وفازت الطالبة الخريجة مريم عبدالله بجائزة "رفيدة المازنية" في التمريض.