كان سموحة قاب قوسين من مغادرة كأس الاتحاد الافريقي لكرة القدم لكن القرار المفاجئ بإيقاف الاتحاد السوداني للعبة وما ترتب عليه من استبعاد فريق هلال الأبيض مفاجأة البطولة جعل الفريق المصري في حاجة لتعادل فقط في آخر جولة للتأهل لدور الثمانية.

وقرر الاتحاد الدولي (الفيفا) إيقاف الاتحاد السوداني الخميس، بسبب مزاعم حول التدخل الحكومي في شؤون اللعبة مما تسبب في فوضى بالجولة الأخيرة من مباريات دور المجموعات في بطولتي أفريقيا للأندية إذ ألغيت ثلاث مباريات حاسمة وتم استبعاد الأندية السودانية.

ويعني الإيقاف أن الأندية السودانية، وكلها كانت تملك فرصة في الوصول لدور الثمانية في دوري أبطال افريقيا وكأس الاتحاد الافريقي، أصبحت ممنوعة من خوض مبارياتها الأخيرة في دور المجموعات.



وكان هلال الأبيض، الذي ضمن بالفعل التأهل لدور الثمانية، موجوداً في زامبيا لخوض مباراته الأخيرة في دور المجموعات ضد زيسكو يونايتد الأحد وهي مواجهة كانت ستحدد صاحب المركز الأول في المجموعة الثالثة، لكن الفريق السوداني استبعد من البطولة.

وسيسعى سموحة لانتهاز الفرصة الأخيرة عندما يحل ضيفاً على ريكرياتيفو في أنجولا الأحد وسيكفيه التعادل للتأهل في المركز الثاني.

وألغيت نتائج هلال الأبيض الذي كان متصدراً بعشر نقاط ليصبح زيسكو متصدراً الآن برصيد سبع نقاط ويليه سموحة بأربع نقاط ثم ريكرياتيفو بثلاث نقاط.

وقال مؤمن سليمان مدرب سموحة لرويترز قبل السفر إلى أنجولا "الكرة عادت إلى أقدامنا بعد أن كنا ننتظر نتائج الآخرين لمساعدتنا، الفرصة أمامنا ولن نفرط فيها".

وأضاف سليمان الذي قاد الزمالك لنهائي دوري الأبطال الموسم الماضي "نحتفظ بتركيز شديد وطوينا صفحة الدوري المحلي (بعدما ابتعد عن المربع الذهبي) ونملك إصراراً على إكمال مشوارنا الافريقي".

وسيستعيد الفريق المنتمي لمدينة الإسكندرية جهود صانع اللعب اسلام محارب بعدما غاب عن التعادل 1-1 مع زيسكو بسبب الإيقاف.