فتح مركز سلمان الثقافي التابع لوزارة شؤون الشباب والرياضة، باب التسجيل لبرنامجه التدريبي "أجيال 2030" في نسخته الثالثة، والذي يأتي ضمن باقة البرامج الصيفية التي تقدمها الوزارة والرامية الى احتضان وتطوير برامج الشباب والناشئة.

ويهدف "أجيال 2030"، إلى رصد واكتشاف وتطوير المواهب الناشئة من خلال مجموعة من البرامج المتنوعة تُقدم تحت 4 أكاديميات رئيسية، هي أكاديمية التطوير الشخصي وأكاديمية العلوم والتكنلوجيا وأكاديمية الإعلام وأكاديمية الفنون.

وعمد المركز إلى زيادة الفرص التدريبية لتصل الى 550 فرصة بزيادة عن العام الماضي والذي كانت فيه الفرص التدريبية 440 فرصة لاتاحة الفرصة امام أكبر عدد ممكن من الناشئة للانضمام الى البرامج التدريبية.



وتتضمن باقة البرامج، برامج أكاديمية التطوير الشخصي: هي The change maker، وفينا خير، وماذا لو اختفى كل الكبار، واللغة الروسية بينما تشمل أكاديمية العلوم والتكنولوجيا على مجموعة من البرامج وهي المعماري الصغير، بالعلوم نخترع، والألعاب الرقمية، وفي منزلنا مهندس، Car maintenance.

وتقدم أكاديمية الفنون برنامج Lets be artists، وبأيدينا نصنع، وStop Motion،وArt activities، كما تقدم أكاديمية الإعلام ولأول مرة برنامج صوت لمحبي الغناء بهدف تطوير مهاراتهم والحس الفني لديهم، وبرنامج Little DJ الذي يهدف إلى اكساب المشارك اساسيات صناعة الموسيقى الإلكترونية من خلال خلق نغمات وألحان وايقاعات مختلفة، وLittle Ballerina الذي يتعلم فيه المشاركين أهمية الاهتمام برياضة بطريقة فنية، بالإضافة إلى برنامج صول، وخشبة المسرح، وAction، وTake me to Russia، وSCC Band، وبرنامج The Tap Show.

واستحدث "سلمان الثقافي"، عدداً من البرامج الجديدة التي تسلط الضوء على اهداف التنمية المستدامة والتي تعتبر ذات أهمية قصوى تتماشى مع رؤية مملكة البحرين2030، لإعداد جيل من الناشئة ذو إطلاع ومعرفة واسعة بالقضايا المتعلقة بهذه الأهداف المساهمة من أجل تحقيقها، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء للوطن، وتعزيز روح العمل الجماعي وبروح الفريق الواحد.

وينظم المركز للمرة الأولى معسكر للعائلة يجمع المشارك بأسرته في قالب تدريبي ترفيهي يتضمن عدة فقرات كما يشمل ألعاب تدريبية وترفيهية ونقاشات وفقرات هدفها الرئيسي تعميق أواصر المحبة والمودة داخل الأسرة الواحدة يعزز من مفهوم الصداقة.

وتوجه وزارة شئون الشباب والرياضة الدعوة للراغبين في التسجيل في البرامج من الفئة العمرية 9 الى 14 سنة الدخول على الموقع الإلكتروني www.mys.gov.bh أو عن طريق الحضور الشخصي للمركز.