طالب عضو مجلس النواب خليفة بن عبدالله الغانم بتخصيص ديوانية في منطقة سوق الرفاع الشرقي لصالح متقاعدي وكبار السن من أهالي المنطقة.

وقال الغانم الأحد إن هناك "مكاناً تابعاً لوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني موجود بسوق الرفاع الشرقي، وسبق أن كان المكان قهوة شعبية معظم روادها من كبار السن والمتقاعدين، قبل أن يتم استئجاره من أحد البنوك، والآن أصبح المكان غير شاغر وغير مستثمر".

وأوضح النائب الغانم أن إيجاد ديوانية خاصة لكبار السن والمتقاعدين ممن خدموا البلد طيلة السنين الماضية يأتي من باب رد الجميل لهم في تخصيص مكان يمارسون فيه نشاطاتهم المختلفة والذي يعد مطلباً لأهالي منطقة الرفاع من المتقاعدين وكبار السن.


وقال النائب الغانم لا ينتهي دور الإنسان عند سن معين فكلما تقدم في السن اكتسب الخبرة والحنكة وزهت الدنيا في عينه خاصة أولئك الذين كان لهم دور بارز في مسيرة التنمية والبناء وأقل ما نقدمه لهؤلاء هو الإحساس بهم وتقدير دورهم . لذا يجب علينا أن نقدرهم ونهتم بهم وأن يشعروا بأنهم لا يزالون في أعيننا أنهم هم الأساس في حياتنا. ونتمنى أن يتم تخصيص المكان المناسب لقضاء أوقات فراغهم ومزاولة ما يتناسب معهم من أنشطة والالتقاء ببعضهم البعض.

واستغرب النائب خليفة الغانم من إنشاء مكان لكبار السن والمتقاعدين بالقرب من مقبرة الرفاع ومنتزة الحنينية، خاصة وأن تلك المنطقة تعاني أصلاً من ازدحام مروري وبشكل يومي نظراً لوجود العديد من الجهات الحكومية والمدنية والإسكانية، كما أن المكان يعد بعيداً جداً كون معظم مرتاديه لا يستخدمون المواصلات بل سيراً على الأقدام.

وأشار النائب الغانم إلى أن أهالي الرفاع يأملون بتخصيص المكان المشار إليه وسط سوق الرفاع الشرقي لتحويله إلى مبنى يتجمع فيه أهالي الرفاع من المتقاعدين وكبار السن لممارسة هواياتهم.