أكدت هيئة البحرين للثقافة والآثار الأحد، أستمرارها في استقبال المشاركات والنصوص الأدبيّة المتعلّقة بمدينة المحرّق، والمقدّمة من قبل الباحثين والكتّاب البحرينيين والعرب، لغاية 15 سبتمبر 2017.

وستكون المشاركات ضمن الإصدارات المطبوعة للعام 2018، وهو عامٌ تحتفي فيه المحرّق بكونها عاصمة للثقافة الإسلامية عبر فعاليات تسّلط الضوء على هذه المدينة العريقة بما فيها من إرث حضاري وإنساني غنيّ.


علماً بأن باب التقديم مفتوح لكافة الموضوعات الثقافية، بما فيها "الشعر والنثر، الرواية، الأبحاث العلميّة، القصص، وغيرها". حيث تصدر الهيئة في العام 2018 مجموعة من الكتب التي تعكس البُعد الثقافي والتاريخي لمدينة المحرّق.

وبهذا الخصوص تعمل لجنة خاصة بفرز المشاركات الواردة، واختيار الأفضل منها في سبيل تقديم منتج ثقافي يليق بالمحرق كعاصمة للثقافة الإسلامية، والتي تتهيأ لاستقبال هذا الحدث العالميّ عبر بنيةٍ تحتية ثقافية يأتي في طليعتها طريق اللؤلؤ المدرج على قائمة التراث الإنساني العالميّ والذي يستكمل في العام ذاته.

وسيتضمن معرض البحرين الدولي للكتاب المقام في العام 2018 أيضاً، جناحاً خاصاً يعرض كل الكتب الصادرة بمناسبة اختيار المحرق عاصمة للثقافة الإسلاميّة.

تجدر الإشارة إلى أن على المشاركين الالتزام بشروط الاشتراك وهي أن يكون المتقدم للمشاركة من البحرين أو من الدول العربية ولا يقل عمره عن 18 عاماً، ألاّ يكون الكتاب المقدم للنشر قد سبق نشره أو طباعته، علماً بأن اختيار الكتاب يخضع الى قرار لجنة التحكيم، وسوف يتم استبعاد أي كتاب لا تتوفر فيه كافة متطلبات المشاركة المذكورة.

وتؤكد هيئة الثقافة بأن المشاركة متاحة لغاية 15 سبتمبر 2017، ولإرسال محتوى المشاركة أو أي استفسار عن الموضوع يمكن التواصل عبر العنوان البريدي: [email protected]، كما تستقبل إدارة الثقافة والفنون بهيئة الثقافة الأعمال المرسلة إلى عنوانها البريدي: