كشف وزير الأشغال عصام خلف عن انتهاء تنفيذ أساسات مشروع تطوير سوق المحرق بالكامل، مضيفا أن الشركة المنفذة تشرع حالياً بالأعمال الإنشائية التي من المتوقع انتهاؤها نهاية العام المقبل.

وقام الوزير، الأحد، بزيارة تفقدية إلى السوق لمتابعة سير الأعمال في المشروع، تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء.

وقال الوزير إن الوزارة "ذللت كافة المعوقات لتنفيذ السوق وفق الخطة الزمنية التي وضعتها الشركة المنفذة"، مؤكداً أن تطوير السوق "يأتي ضمن جهود الوزارة في توفير الاحتياجات الرئيسة للمواطنين لتكون قريبه منهم.



ولفت إلى أن مشروع تطوير السوق المركزي بما يتضمنه من محلات تجارية ومواقف سيارات وما يوفره من خدمات أساسية "سيكون معلماً تجارياً متكاملاً يلبي احتياجات أهالي المحرق من الخدمات والسلع الاستهلاكية ويعزز جهود الوزارة في توفير الأمن الغذائي"، مشيرا إلى
أن المشروع "يعتبر ثمرة تعاون مع مجلس بلدي المحرق".

ورافق الوزير في الزيارة التفقدية وكيل الوزارة لشؤون البلديات د.نبيل أبوالفتح والقائم بأعمال مدير عام بلدية المحرق مديرعام بلدية الجنوبية عاصم عبداللطيف وعدد من المسؤولين.


ويتضمن مشروع التطوير سوقاً مركزياً يضم ثلاثة أقسام لبيع الخضروات والفواكه والسمك واللحم بمواصفات حديثة، كما يتضمن مقاهي ومجمع للمطاعم وأكشاك ومناضد للبيع التجزئة ومصلى للرجال والنساء وخدمات بنكية و4 مناطق مخصصة لخدمات الشحن والتفريغ، إضافة إلى 160 موقفاً للسيارات.