اعتمد وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي خطة البعثات الدراسية للعام الجامعي 2017-2018، بعد إنجازها من الجهات المختصة بالوزارة.

فيما دعا مدير إدارة البعثات والملحقيات عيسى الكوهجي الطلبة المتفوقين من خريجي الثانوية العامة للعام الحالي والحاصلين على معدل تراكمي 90% فأكثر إلى الدخول على الموقع الإلكتروني للوزارة التربية والتعليم (www.moe.gov.bh) أو زيارة موقع الحكومة الإلكترونية (www.bahrain.bh) لاستكمال إجراءات التسجيل للبعثات، اعتباراً من الثلاثاء 11 يوليو حتى الخميس 13 يوليو.

وأكد وزير التربية، في بيان الأحد، "استمرار الوزارة في طرح البعثات للتنافس بين الطلبة في إطار الاحتياجات من مختلف التخصصات وبحسب الإمكانيات المتاحة"، لافتا إلى استمرار الوزارة في دعم الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة.


وقال الوزير إن الخطة ركزت على تغطية احتياجات وزارة التربية سعياً لبحرنة الوظائف في مدارسها، إضافة إلى التخصصات الأخرى لتلبية حاجة المؤسسات والهيئات الحكومية والمصارف والشركات الكبرى.

وعبر الوزيرعن اعتزازه بـ"ما توليه القيادة الحكيمة من دعم ومساندة للطلبة المتفوقين والمتميزين باعتبارهم الثروة الحقيقية لهذا الوطن"، مؤكداً "السير قدماً نحو تنفيذ الخطط والبرامج التي تستهدف ابتعاث الطلبة المتفوقين للتخصصات التي تلبي حاجة سوق العمل".

خريجو المدارس الخاصة

ودعا مدير البعثات الطلبة الذين لم يستلموا الأرقام السرية للتسجيل الإلكتروني عبر هواتفهم النقالة إلى مراجعة إدارة البعثات والملحقيات بعد انتهاء فترة التسجيل الإلكتروني بمبنى مركز خدمات المراجعين في وزارة التربية بمدينة عيسى من 8:00 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً، لتسجيل رغباتهم وفي موعد أقصاه الخميس 20 يوليو.

كما دعا الكوهجي الطلبة البحرينيين خريجي المرحلة الثانوية من المدارس الخاصة والخريجين من خارج البحرين الذين لا تقل معدلاتهم التراكمية عن 90% ويرغبون في التنافس على البعثات إلى مراجعة الإدارة بمركز خدمات المراجعين لاستكمال إجراءات التقديم، اعتباراً من يوم الأحد 16 يوليو 2017 وحتى الخميس 20 يوليو، وذلك من الساعة 8:00 صباحاً وحتى 1:00 ظهراً، مصطحبين معهم: بطاقة الهوية – ونسخة عنها (أمامية وخلفية)، جواز السفر (ساري المفعول) ونسخة عنه، نسخة من بطاقة التسجيل بجامعة البحرين وبوليتكنك البحرين لمن يرغب في التسجيل للبعثات في هاتين الجامعتين، إفادة التخرج الصادرة من المدرسة موضحاً بها النسبة المئوية للمعدل التراكمي ونسخة عنها، كشف الدرجات بالمرحلة الثانوية ونسخة عنه، إفادة صادرة من إدارة التعليم الخاص بوزارة التربية بمعادلة شهادة المدرسة بالثانوية العامة موضحاً بها النسبة المئوية للمعدل التراكمي (للمدارس الخاصة بمملكة البحرين فقط)، إفادة صادرة من إدارة الامتحانات بوزارة التربية بمعادلة الشهادة الثانوية (للطلبة الخريجين من خارج البحرين).