قال رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعيد بن محمد الفيحاني، إن الإرهاب يعمل على تقويض حقوق الإنسان والحريات الأساسية ويهدد أمن واستقرار المنطقة.

في إطار جولته الأوروبية، التقى وفد المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان برئاسة سعيد بن محمد الفيحاني بالنائب بوخي عضو البرلمان الأوروبي من التشيك، وذلك بمكتبه بمقر البرلمان الأوروبي في مدينة سترازبورغ الفرنسية، مستعرضاً الدور الذي تقوم به المؤسسة الوطنية في نشر ثقافة حقوق الإنسان وتعزيزها وحمايتها، والمهام التي تقوم بها المؤسسة المتمثلة في متابعة شكاوى المواطنين والمقيمين، المتعلقة بحقوق الإنسان.

وتطرق رئيس المؤسسة إلى موضوع قطع العلاقات الدبلوماسية مع دولة قطر من قبل مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية، موضحاً أن الإجراءات التي اتخذتها الدول الخليجية والعربية ضد قطر تندرج تحت إطار قطع العلاقات وليس الحصار كما تروج اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر.


وأشار الفيحاني إلى أن المقاطعة حق سيادي كفله القانون الدولي لحماية الأمن الوطني من مخاطر الإرهاب الذي يعمل على تقويض حقوق الإنسان والحريات الأساسية ويهدد أمن واستقرار المنطقة، مؤكداً في ذات الوقت أن الدول المقاطعة لقطر راعت الجانب الإنساني من خلال تخصيص خطوط ساخنة للأسر الخليجية المشتركة تقديراً منها للشعب القطري الشقيق.

وأكد أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان في البحرين من خلال موقعها الحقوقي وكونها جزءاً من التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان تعمل على مراقبة الوضع عن كثب للتأكد من عدم المساس بالحقوق الأساسية لمواطني كلا الدولتين.