ضمن فعاليات اليوم الثاني للمعسكر الصيفي التاسع والذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين"، شارك طلبة المعسكر في عدد من الفعاليات التعليمية والرياضية كما قاموا بزيارة عدد من المؤسسات.

وزار الطلبة المشاركون المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، حيث تعرفوا على المفاهيم الأساسية للحقوق والحريات، وعلاقة العمل التطوعي بمجال تعزيز وحماية حقوق الإنسان، وقدمت المؤسسة، محاضرة تثقيفية بشأن حقوق الإنسان والعمل التطوعي ألقاها الأستاذ علي البحار.

كما زار طلبة المعسكر، نادي ضباط الأمن العام وقاموا بجولة تعريفية بأقسام النادي وتعرفوا على الخدمات التي يقدمها النادي للأعضاء، بعدها زاروا أكاديمية نادي ريال مدريد التي تشرف عليها المؤسسة الخيرية الملكية والتي تسعى لتطوير المهارات الاجتماعية للمشاركين وتحسين علاقاتهم مع الآخرين، إلى جانب تعزيز القيم الأخلاقية والتربوية لديهم، بالإضافة إلى إيجاد قاعدة كروية مميزة في مملكة البحرين.


وضمن فعاليات اليوم الثاني، شارك الطلبة في ورش عمل تتعلق بفن المناظرة وتعريفهم بأسس ومرتكزات المناظرة والتي تهدف إلى بناء الثقة بالنفس والاتزان وتقدير الذات، كما شاركوا في برنامج "نقرأ لنرتقي" والذي يهدف إلى حث الناشئة على القراءة وحب التعلم.

وفي سياق متصل قدمت ثلاث محاضرات للطلبة، الأولى كانت حول الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي قدمها الأستاذ علي سبكار، وتطرقت الأستاذة ميساء النعار في المحاضرة الثانية التي كانت بعنوان "أنا قائدة" إلى مفاهيم القيادة وصناعة الشخصية القائدة، أما المحاضرة الثالثة فكانت حول تهيئة الطلبة لاختيار تخصصاتهم الدراسية والعملية وقدمها فريق مختص من صندوق العمل "تمكين".