سان بطرسبورغ - بلال نصور

أسماء شابة أظهرت قدراتها ومهاراتها مع منتخب المانشافت من خلال مشاركتها في كأس القارات 2017 الذي أقيم في روسيا الشهر الماضي.

اختار المدرب يواكيم لوف تشكيلته الخاصة لهذه البطولة ليستثمر المواهب الجديدة ويحيك خطة ألمانيا لكأس العالم.



اللافت للنظر عربياً من التشكيلة المعتمدة كان وجود اللاعب اللبناني الأصل أمين يونس فيها وتسجيله لهدف أمام منتخب المكسيك.

خلال تواجد مراسل extra sport في روسيا بلال نصور لتغطية البطولة، كانت اللحظة مواتية لعمل لقاء حصري مع لاعب أياكس أمستردام الهولندي الشاب الألماني ذي الأصول اللبنانية أمين يونس.

يونس أطل من المنطقة المخصصة للصحافيين في ملعب كريستوفيسكي وأجاب على أسئلتنا بحديث خاص كالتالي:

أمين أخبرنا عن شعورك لكونك تلعب مع المنتخب الألماني الأول حالياً وقد أظهرت حسك التهديفي معهم من خلال تسجيلك للهدف أمام المكسيك:

أنا سعيد جداً وهذا من فضل ربي، أثبت أني على قدر الثقة التي منحني إياها المدرب يواكيم لوف. فخور بحصد المقعد مع المنتخب في هذه البطولة والحصول على الميدالية الذهبية الأولى لي وأنا في هذا العمر. أهدي نجاحي لأبناء بلدي لبنان فأنا في أوروبا أمثلهم وأعطي رسالة للعالم أننا نملك مواهب كروية.

ماذا تقول عن من ينتقدك في لبنان لاختيارك تمثيل ألمانيا وليس لبنان؟

أنا لبناني من أم ألمانية، عشت وترعرت في ألمانيا، وهناك تعلمت كرة القدم وأحببتها ودخلت عالم الاحتراف من بوابتها. لقد زرت لبنان مؤخراً وأحببته كثيراً وتعلقت بالناس الطيبين هناك. اللبنانيون عليهم أن يحترموا قراري لأنني كما ذكرت لقد نشأت في ألمانيا وهي بلدي كما لبنان بلدي.

هل تواصلت مع الاتحاد اللبناني لكرة القدم؟

نعم كان لي اتصال معهم وتحدثنا عن مستقبلي، وأبلغتهم بقراري الانضمام للمنتخب الألماني. وهم يحترمون قراري.

ما تعليقك على عدم مشاركتك في المباراة النهائية؟

في كرة القدم عليك دائماً احترام قرار المدرب وهذا كان قراره. هو يعلم جيداً ما تحتاج الخطة والمهم أننا فزنا بالبطولة.

وعن حظوظ أمين مع المنتخب الألماني في تشكيلة كأس العالم كانت آراء الصحافيين الألمان في منصة الصحافة أن أمين يواجه الكثير من الصعوبات في ظل الخيارات العديدة التي يملكها المدرب لوف. لكن مجهودات يونس مع ناديه والإصابات ممكن أن تلعب دوراً إيجابياً معه.