ميونيخ - مجدى حسونة

عاد فريق بايرن ميونيخ إلى ممارسة التدريبات مرة بعد انتهاء العطلة الصيفية استعداداً للموسم الجديد 2017-2018 والذي سينطلق 11 أغسطس المقبل، وبعد عطلة طويلة، على غير المعتاد، تبدو لدى اللاعبين رغبة هائلة في العودة للتدريبات والاستعداد للمباريات.

وذكر ماتس هوملز مدافع الفريق البافاري، في تغريدة على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت: «لم أعد أطيق انتظار عودة التدريبات».



وانتهى الموسم المنقضي بالنسبة لبايرن في وقت مبكر حيث فشل الفريق في بلوغ المباراة النهائية لكل من بطولتي دوري الأبطال الأوروبي وكأس ألمانيا.

كما منح يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني (مانشافت) اللاعبين هوملز وتوماس مولر نجمي بايرن قسطاً من الراحة بعدم إدراجهما ضمن قائمة المانشافت المشاركة حالياً في كأس القارات 2017 بروسيا.

وكشف نجوم الفريق الألماني مزاجهم الجيد من خلال تعليقاتهم وصورهم على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت.

ولم يكن هذا مفاجأة في ظل حصول اللاعبين على قسط غير معتاد من الراحة والاستشفاء من عناء الموسم.

كما كان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لبايرن متعطشاً بشكل كبير لبدء التدريبات استعداداً للموسم الجديد بعدما قاد الفريق البافاري في الموسم المنقضي إلى لقبه الخامس على التوالي في الدوري الألماني (بوندسليغا) علماً بأنه الموسم الأول له مع بايرن.

وقال أنشيلوتي في تغريدة على «تويتر»: «مستعدون للعودة إلى العمل الآن». ويدرك أنشيلوتي أن الفوز بلقب البوندسليغا ليس كافياً وأنه يحتاج لقيادة الفريق إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا إذا أراد تحقيق نجاح وإنجاز حقيقي.

وأعاد بايرن تشكيل قائمة بايرن بعد اعتزال اللاعبين فيليب لام قائد الفريق والإسباني تشابي ألونسو حيث ضم كلاً من سيرج نابري ونيكلاس زوله وسيباستيان رودي وكورينتين توليسو علماً بأن الأخير أصبح أغلى لاعب في تاريخ بايرن والبوندسليغا حيث انتقل لبايرن مقابل 41.5 مليون يورو (47.3 مليون دولار) قادماً من ليون الفرنسي.

ومنح أنشيلوتي بعض اللاعبين الآخرين مثل البولندي روبرت ليفاندوفسكي والهولندي آريين روبن والنمساوي ديفيد آلابا والإسباني تياغو ألكانتارا راحة إضافية لمدة أسبوع نظرا لمشاركتهم مع منتخبات بلادهم في يونيو الحالي.

كما يبدأ لاعبو بايرن المشاركون مع منتخبات بلدانهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب (تحت 21 عاماً) وجوشوا كيميتش وأرتورو فيدال وريناتو سانشيز زوله ورودي وجنابري المشاركون في كأس القارات تدريباتهم مع بايرن في نهاية يوليو المقبل.

ورغم هذا العدد الكبير من الغائبين، لا يفتقد أنشيلوتي لوجود المهارات التي يمكنه بدء العمل معها في الأيام المقبلة.

وإلى جانب هوملز ومولر، سيبدأ كل من الفرنسي فرانك ريبيري والألماني جيروم بواتينغ والإسباني خافي مارتينيز تدريباتهم مباشرة مع الفريق البافاري اليوم فيما يواصل حارس المرمى العملاق مانويل نوير مرحلة العلاج بعد إصابته بكسر في القدم.

ولم يتحدد بعد ما إذا كان نوير سيصبح جاهزاً أم لا قبل جولة الفريق الآسيوية المقررة من 16 إلى 28 يوليو المقبل.

ويضع نيوير بطولة كأس السوبر الألماني في مقدمة أولوياته حالياً حيث يلتقي بايرن منافسه العنيد بوروسيا دورتموند في مباراة كأس السوبر في الخامس من أغسطس المقبل قبل خوض فعاليات الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا.

ويستهل بايرن رحلة الدفاع عن لقبه في البوندسليغا بلقاء باير ليفركوزن في 18 أغسطس المقبل.

وقبل بدء التدريبات، يعتزم أنشيلوتي عقد اجتماع قصير مع لاعبي الفريق لكشف خطط الاستعداد للموسم الجديد.

كما سيكون إلى جواره النجم الفرنسي الدولي السابق ويلي سانيول بعد تعيينه مساعداً لأنشيلوتي.

وكان لاعبو بايرن استمتعوا بإجازتهم من خلال ممارسة أنشطة متنوعة حيث قضى مولر معظم إجازته في ملعب للغولف فيما فضل مارتينيز الإبحار على متن قارب خاص ومارس هوملز هوايته في لعب كرة السلة وحلق ريبيري بطائرة مروحية فوق مدينة نيويورك الأمريكية.