حوار: معتز شحادة - بيروت

شارك ثلاثي برشلونة جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، في مباراة ودية لتكريم أسطورة كرة القدم اللبنانية، رضا عنتر، الذي يعد الهداف التاريخي لمنتخب الأرز بـ20 هدفاً في 58 مباراة دولية.

وحظيت المباراة بتغطية إعلامية واسعة نظراً لقيمة نجوم الفريق الكتالوني، الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة بزيارة لبنان، معربين عن تطلعهم لزيارة بلدان عربية أخرى، خاصة مع علمهم بمدى شعبية برشلونة في منطقة الشرق الأوسط.

extra sport كانت في قلب الحدث، ونجحت في الوصول إلى نجوم برشلونة، وعلى رأسهم بيكيه، الذي حظي باهتمام خاص كونه جاء إلى البلد الأم لصديقته شاكيرا.

وعن ذلك قال بيكيه في تصريحات خاصة "استمتعت كثيراً هنا وسعيد لوجودي في مباراة تكريم رضا عنتر، حتى أن شاكيرا لديها أفراد عائلة هنا أخبرتني هي بذلك".

وعما إذا كان ينوي مواصلة مثل تلك الزيارات للبلدان العربية، أضاف الدولي الإسباني "كل شيء وارد، وارد خاصة أن هناك العديد من مشجعي برشلونة في البلدان العربية".

وانتشرت شائعات عدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نية بيكيه تولي منصب رئاسة برشلونة في المستقبل، وعلق قائلاً "لا أفكر في هذا الموضوع بتاتاً في الوقت الحالي، أنا أستمتع مع زملائي في الفريق حالياً وما زال أمامنا العديد من البطولات لكي نحرزها".

واستغل بيكيه الفرصة للحديث عن زميله ليونيل ميسي، الذي مدد للتو عقده مع برشلونة، فقال "اللعب معه شيء جميل جداً، هو الأفضل في العالم من دون شك!".

أما بوسكيتس فتطرق في حديثه معنا عن مستقبل برشلونة تحت قيادة المدرب الجديد إرنستو فالفيردي، متوجهاً في الوقت نفسه بالشكر إلى المدرب السابق لويس إنريكي.

تصريحات بوسكيتس عن مستقبل برشلونة رفقة المدرب الجديد سيطر عليها الثقة فقال "مادامت إدارة برشلونة وضعت ثقتها في فالفيردي فهو بلا شك مدرب جيد".

أضاف في نفس السياق "نأمل أن نفوز بكل الألقاب الممكنة معه. أشكر لويس إنريكي على السنوات التي عشناها معه وأتمنى له التوفيق في المستقبل".

وعن وجوده في لبنان ومهرجان تكريم عنتر قال "سعدت جداً بوجودي هنا، وأتمنى أن تكون الجماهير العربية قد استمتعت أيضاً".

أما جوردي ألبا فأبدى سعادته هو الآخر بالأجواء في لبنان، وفي حديثه معنا تطرق إلى استفادته من تجربته مع فالنسيا التي امتدت لخمس سنوات، والتي مكنته من العودة إلى برشلونة كنجم بالفريق والمنتخب الإسباني.

فقال "تعلمت الكثير خلال سنواتي مع فالنسيا، حلم كل لاعب بدأ مع مدرسة لا ماسيا الوصول للفريق الأول وإحراز كافة البطولات رفقته، وهذا كان حلمي وأعيشه الآن".

جدير بالذكر أن الفريق المدعوم بنجوم برشلونة قد خسر بنتيجة 5/1 أمام فريق رضا عنتر، في المباراة التي أقيمت على ملعب صيدا البلدي.

كما تجدر الإشارة إلى أن استعدادات برشلونة ستبدأ يوم 12 يوليو الجاري، بعودة جُل اللاعبين إلى المدينة الرياضة جوان جامبر، على أن يعود اللاعبون الذين خاضوا بعض المباريات مع منتخباتهم الوطنية بعد ذلك بيومين.