قال مدير أول التدريب والتطوير في شركة خدمات مطار البحرين "باس"،خالد البستكي، إن البحرينيين يشكلون ما نسبته 80% من إجمالي أعداد الموظفين، وهذا دليل على اهتمام الشركة بالثروة البشرية.

وقد كرم مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني خدمات مطار البحرين "باس"، وذلك ضمن احتفالية أقامها المركز بحضور نائب رئيس مجلس الأمناء د.مصطفى السيد. وجاء ذلك التكريم تقديراً لدور شركة باس وجهوها المبذولة في التدريب الميداني لطلبة المركز، حيث تم خلال المشاركة تكريم المشرفين على التدريب الميدانيّ في الشركات والمؤسسات الصناعية بمملكة البحرين.

ومثل شركة خدمات مطار البحرين "باس" مدير أول التدريب والتطوير خالد البستكي، والذي قال بهذه المناسبة: "تعمل شركة باس منذ تأسيسها قبل 40 سنة على استقطاب الكوادر الوطنية وتدريبها وتطوير مهاراتها في مجالات مختلفة، وذلك بهدف رفع كفاءة المواطن البحريني، وجعله منافساً في سوق العمل. وإن مشاركتها في تدريب طلاب مركز ناصر للتأهيل والتدريب المهني يأتي ضمن دورها وجهودها في هذا المجال، إذ تعتز الشركة بدعم البرامج التدريبية والتأهيلية في مملكة البحرين وتشدد على فتح أبوابها للتعاون مع ما يحقق المصلحة العامة لمملكة البحرين".


وأضاف البستكي: "كذلك تعتز شركة "باس" بأنها واحدة من أكثر الشركات الوطنية الداعمة للبحرنة، إذ يشكل البحرينيون ما نسبته 80% من إجمالي أعداد الموظفين، وهذا دليل على اهتمام الشركة بالثروة البشرية، وإيمانها بضرورة الاستثمار فيها بوصفها الثروة التي لن تنضب".

كما لفت البستكي إلى أن شركة "باس" تمتلك برنامجاً تدريبياً متكاملاً للطلبة والمتدربين، حيث تستقبل بشكلٍ دوري طلاب الجامعات والمتدربين من مختلف الفئات لدمجهم في سوق العمل، عبر برنامجٍ قائم على أسس علميّة مدروسة، يستفيد خلاله الطالب عبر اكتسابه المهارات الوظيفية اللازمة. وذلك من خلال ورش عملٍ وتدريب ميداني في مختلف أقسام الشركة، حيث يطلع الطلبة والمتدربون على شتى أشكال العمل الوظيفي والمؤسسي المتكامل، ولا يغيب عن باس أن تفتح الآفاق بين المتدربين والإدارة التنفيذية ليكتسب كذلك المتدربون مهارات القيادة والإدارة.