بحثت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، تعزيز العمل المشترك في مجال المتاحف وعمليات التنقيب الأثري بين مملكة البحرين والدنمارك.

والتقت الشيخة مي مساء الثلاثاء، مدير متحف موسغارد في الدنمارك د.مادس هولست، بحضور خبير الآثار من فريق التحقيقات المشترك بين متحف البحرين الوطني ومتحف موسغارد د.ستيفن لورسن، ومستشار الآثار بهيئة الثقافة د.بيير لومبارد، ومستشار المتاحف بالهيئة د.نادين، وقد تم خلال الاجتماع استعراض آفاق التعاون بين الجانبين لا سيما في مجال عمليات التنقيب الأثري ومجال المتاحف.

من جانبها، أطلعت الشيخة مي آل خليفة الجانب الدنماركي على برنامج عمل الهيئة خلال العام 2017 والذي تسلط الضوء من خلاله على التراث الأثري لمملكة البحرين تحت شعار "آثارنا إن حكت".


وأشادت الشيخة مي بمستوى التعاون القائم على صعيد البحوث وعمليات التنقيب الأثري بين مملكة البحرين والدنمارك، كما عبرت عن تطلعاتها لتعزيز العمل المشترك في مجال المتاحف.

يذكر أن البعثة الدنماركية للآثار كانت من أوائل البعثات التي أجرت عمليات التنقيب في مملكة البحرين منذ منتصف القرن الماضي، وقد أعلنت هيئة البحرين للثقافة والآثار خلال مؤتمر صحافي عقد في نوفمبر 2016 النتائج المهمة التي أسفرت عنها عمليات التنقيب المشتركة الأخيرة في موقع عالي ومدافنه الملكية.