دشنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض مكتبها التمثيلي في جمهورية روسيا الاتحادية، بحضور وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني وسفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية أحمد الساعاتي.

ويأتي التدشين ضمن الاستراتيجية الشاملة للهيئة لتسويق وترويج الهوية السياحية "بلدنا بلدكم"، والتي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستوى الإقليمي والعالمي، من أجل إبراز المقومات السياحية في المملكة لدعم الجهود الحثيثة التي تركز على تعزيز إسهامات القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.

وتم خلال حفل العشاء الرسمي، الذي حضره مدير التسويق والترويج السياحي لدى الهيئة يوسف الخان، إلى جانب ممثلي من طيران الخليج الناقل الوطني لمملكة البحرين، لقاء عدد من ممثلي المكاتب السياحية لتقديم ومناقشة المقومات السياحية التي تتمتع بها البحرين إلى السوق الروسي.



وحضر الحفل ممثلي مكاتب السفر والسياحة بهدف الاطلاع على منجزات المملكة السياحية، وللحديث مع الوفد الرسمي من هيئة البحرين للسياحة والمعارض وطيران الخليج إلى جانب التعرف على الفريق العامل في المكتب التمثيليي في روسيا.

وقال الزياني: "تربط مملكة البحرين علاقة وطيدة وعلاقة تجارية راسخةمع روسيا..نأمل من خلال تدشين هذا المكتب التمثيلي المساهمة الفعالة في زيادة معدلات التبادل التجاري وتسهيل عملية انتقال الوفود السياحية بين البلدين من أجل ترسيخ من مكانة مملكة البحرين السياحية".

وأضاف: "نحن سعداء بالالتقاء مع ممثلي مكاتب السفر والسياحة اليوم من أجل إبراز المملكة كوجهة سياحية شاملة لجميع اصناف المسافرين. ونثمن جهود الجهات الرسمية في روسيا لتطوير العلاقة القائمة بين البلدين، وهو أمر إيجابي للمرحلة القادمة".

وتابع "نأمل أن تساهم جميع المكاتب التمثيلية للمملكة في تنشيط حركة السياحة المتبادلة بين الدول، إلى جانب زيادة عدد الزوار الوافدين إلى المملكة، بما يعزز من نمو قطاع السياحة ليصبح مورد اقتصادي هام يحقق التنمية المستدامة للمملكة".

وعقد الوزير اجتماعاًن مع وزير الثقافة الروسي فلاديمير ميدينسكي بحضور سفير البحرين لدى روسيا، حيث مناقشة الروابط الوطيدة التي تجمع البلدين على كافة الأصعدة والعلاقة التجارية الراسخة والمميزة بين البحرين وروسيا.

كما تم التطرق إلى أهمية مواكبة التوجهات العالمية الساعية إلى تطوير القطاع السياحي ليكون مورداً اقتصادياً مهماً في المستقبل، فضلاً عن مناقشة تعزيز التنسيق والتعاون المتبادل في هذا المجال الحيوي والذي يشهد نمواً متسارعًا.

وأشاد وزير الصناعة والتجارة والسياحة، باهتمام كبار المسؤولين في روسيا بدعم افتتاح المكتب التمثيلي، وقال: "تشكل السوق الروسية سوقًا جديدة بالنسبة إلى مملكة البحرين، وسيفتح هذا المكتب التمثيلي المجال نحو المزيد من التقارب بين البلدين والشعبين على كافة الأصعدة الثقافية والسياحة والاقتصادية وغيرها".

وأضاف: "لن يقتصر دور المكتب السياحية على الترويج لمملكة البحرين كوجهة سياحية فريدة والعمل على استقطاب المزيد من الزوار فحسب، بل سيستهدف المستثمرين والشركات العاملة في قطاع السفر والسياحة وغيرها من خلال الترويج للمقومات السياحية التي تمتاز به بها البحرين وموقعها الاستراتيجي الهام في إحدى أبرز المناطق الاقتصادية في العالم."