تطرح الجامعة العربية المفتوحة، خلال العام الدراسي القادم 2017-2018 برنامج ماجستير مرموق في إدارة الأعمال بالتعاون مع الجامعة المفتوحة في ماليزيا.

ويعتبر هذا البرنامج، فرصة فريدة من نوعها للراغبين في تحسين مهاراتهم وكفاءتهم التنظيمية في وظائفهم الحالية، حيث تقدم مجموعة المواد المقدمة تحت مظلة البرنامج مجموعة متكاملة من المعارف والمعلومات على نحو يساهم في تطوير المهارات التحليلية التي هي في غاية الأهمية في حل المشكلات وصنع القرار.

وعلاوة على ذلك، فإن البرنامج سيساهم في تحسين مستوى فهم منتسبيه للإدارة والسلوك البشري في المؤسسات ومن منظور التغيرات التنظيمية في مختلف المجالات.



وقال د.خلدون الرومي: "في ظل بيئة الأعمال التنافسية للغاية التي أصبح يسيطر عليها التسارع الكبير في التغيرات الإجتماعية والثقافية والاقتصادية والسياسية والتكنولوجية، تسعى المؤسسات إلى البقاء من خلال الإعتماد على مواردها البشرية ككفاءة أساسية من شأنها أن تمنح الإبداع والابتكار والتفاني في التميز والقيادة".

وتابع "لذلك أصبح من المهم تقديم برامج تساهم في تطوير المهارات الخاصة بهذه الموارد على نحو يجعلها تساهم بشكل متكامل في توفير قيمة مضافة للمؤسسات التي تعمل فيها وليس فقط للقيام بدورها المنوط بها فقط".

وأضاف الرومي: "هذا البرنامج يعكس طموحنا في هذا السياق، حيث إن المستفيدين منه سيحصلون على فرصة تطوير كفاءاتهم ومهاراتهم التنظيمية بالإضافة لزيادة خصوبة الخيال والإبداع لديهم مما سيعزز فرص العمل والتطور الوظيفي لديهم".