بعد ساعات من إنهاء التعاقد بين النجم الهولندي ويسلي شنايدر ونادي غلطة سراي التركي، كشفت تقارير صحفية عن سبب محتمل قد يكون وراء الخطوة المفاجئة.

وأشارت التقارير إلى احتمال انتقال لاعب الوسط صاحب الـ33 عاما، إلى دوري المحترفين الأميركي، إحدى الوجهات المفضلة للاعبين الكبار عند نهاية مسيراتهم المهنية.

وكان غلطة سراي أعلن أن اللاعب الدولي ترك الفريق بعد 4 مواسم، أصبح خلالها معشوق أنصار النادي، بموجب اتفاق بالتراضي بين الطرفين، وقال النادي في بيان: "نادينا انفصل عن ويسلي شنايدر. نحن نتمنى بصدق له الأفضل في مسيرته المستقبلية".

وقال غلطة سراي، الذي فشل في إحراز اللقب في الموسمين الماضيين، إن عقد شنايدر انتهى بالتراضي، وقد تنازل اللاعب عن الأجر السنوي البالغ 4.5 ملايين يورو الذي يفترض أن يدفع له عن الموسم الجديد.

وأوضح أن غلطة سراي سيحصل على 20 مليون يورو، كتعويض في حال انضمام شنايدر إلى أحد الأندية التركية المنافسة في السنوات الثلاث المقبلة.

وكتب شنايدر، لاعب ريال مدريد الإسباني وإنتر ميلانو الإيطالي سابقا، على صفحته في "تويتر": "أمضيت سنوات رائعة في إسطنبول. حقا، إني أحب النادي والمدينة والمشجعين. شكرا لكم على كل شيء".

وحسب وكالة أنباء الأناضول، أثار نبأ رحيل شنايدر غضب واحتجاج المشجعين الذي تجمعوا أمام مقر النادي في إسطنبول، مطالبين باستقالة رئيسه دورسون أوزبك.

والتحق شنايدر (33 عاما) بغلطة سراي في يناير 2013، وسجل له 46 هدفا في 175 مباراة.