خصصت وزارة المواصلات والاتصالات أرضاً في منطقة البحرين اللوجستية لشركة يوسف عبدالوهاب الحواج، تبلغ مساحتها 13883 متراً مربعاً، على أن يكون عقد الإيجار مستمر لمدة 20 عاماً.

ووقع الاتفاق كل من وزيرالمواصلات والاتصالات كمال بن أحمد ورئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بمجموعة الحواج جواد الحواج، بحضور وكيل الوزارة لشؤون الموانئ والملاحة البحرية حسان الماجد، ومحمد الحواج، ممثلا عن شركة تكنوبلو التجارية والمملوكة لشركة يوسف عبدالوهاب الحواج وأولاده.

وقال وزيرالمواصلات والاتصالات "إن مشاركة القطاع الخاص البحريني ممثلاً في شركة يوسف عبدالوهاب الحواج وأولاده ضمن الشركات العالمية في مجمع BLZ يعد مؤشرا على انتقال منطقة البحرين اللوجستية إلى مرحلة هامة متقدمة كما وعد تأكيدًا على مزايا منطقة البحرين اللوجستية للشركات التي تسعى للحصول على مركز لوجستي مثالي لكي تنطلق منه نحو الأسواق المجاورة".



وأضاف "نحن على ثقة تامة من أن حصول الشركة على موقع في منطقة البحرين اللوجستية سيساهم بشكل إيجابي في الاقتصاد الوطني من خلال خلق فرص عمل جديدة وتعزيز مكانة البحرين كمركز لوجستي هام".

يشار إلى أن شركة يوسف عبدالوهاب الحواج، تعد من أكبر الشركات البحرينية التي استطاعت عبر تاريخها منذ تأسيسها عام 1942 أن تجعل لنفسها مكانة تجارية محلية وإقليمية رائدة في التخصص بالأعمال التجارية من توزيع المنتجات الاستهلاكية، في إستيراد و تصدير وتوزيع كلا من العطور ومستحضرات التجميل، والإلكترونيات والأجهزة الكهربائية، الساعات، الأمتعة، مجوهرات الكريستال، ومنافذ البيع بالتجزئة التي تشمل الأجهزة المنزلية، والملابس واكسسوارات المنزل والمتاجر.

رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة يوسف عبدالوهاب الحواج، قال "إن الشركة تنظر بكل جدية وتفاؤل وأمل إلى أن وضع السوق المحلي في الوقت الحالي يشهد حركة انتعاش نشطة ومؤثرة ونتطلع إلى تحقق انفراج إقتصادي عالمي كبير بالإنفتاح على كافة الأسواق المختلفة بالخليج العربي والشرق الأوسط والعالم وعلى ضوء الرؤية الإقتصادية للعام 2030، ما يعكس بذلك حقيقة متانة التعاون المثمر والتكامل الشامل بين القطاعين الحكومي والخاص في دعم الإقتصاد الوطني المواجه للتحديات الإقتصادية المختلفة والتي تواجهها الكثير من بلدان العالم في هذه الفترة".