تواصل هيئة البحرين للثقافة والآثار من خلال برنامج مهرجان صيف البحرين لعام 2017 تقديم فعاليات منوعة وعروض فنيّة حيّة بالتعاون مع عدد من الجهات الرسميّة في مملكة البحرين، حيث تستقبل الصالة الثقافية مساء الإثنين 17 يوليو حفلاً مميزاً مع أكسيل ماترود المعروف أيضاً باسم إل غاتو نيغرو أي "القط الأسود، بالتعاون مع السفارة الفرنسية لدى المملكة، الآليانس فرانسيز بالبحرين.

أكسيل ماترود، هو فنان فرنسي من أصول لاتينية، يتميز بأسلوب خاص تتمازج فيه إيقاعات لاتينية مختلفة وتتداخل فيه روح الحداثة وعبق الماضي، والموسيقى ذات الأصول الأفريقية، بالإضافة إلى روح موسيقى الريغي. ويمتلك ماترود خبرة طويلة كفنان اعتاد العزف في الشوارع والهواء الطلق مما جعل من مجمل حفلاته تظاهرة موسيقية تغمر الجمهور بالفرح.

ويستمر مهرجان صيف البحرين الذي انطلق في 7 يوليو لمدة شهر ضمن استراتيجية هيئة البحرين للثقافة والآثار لعام 2017 تحت شعار "آثارنا إن حكت"، لذا فإن خيمة نخّول هذا العام تطلّ على الجمهور من قرب أول موقع تاريخي يسجّل ضمن قائمة التراث العالمي الإنساني "موقع قلعة البحرين" في بادرة تهدف إلى إبراز التاريخ الأثري للجزيرة، وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية ثقافية مفضلة.



يذكر أن مهرجان صيف البحرين هذا العام يقام بدعم من: استوديو عمّار بشير للإبداع الفنّيّ، شركة Creative Design، شركة نفط البحرين بابكو، شركة شو تيك، يونيتاك، ومجمع السيف، بالإضافة إلى السّفارات التّالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتّحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان وإندونيسيا. وبمساهمة قيّمة من كل : المبادرة الوطنيّة لتنمية الزّراعة، مجلّة وطني، مركز عيسى الثّقافيّ، نادي إنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Winners Football Centre. إلى جانب الرّعاة الإعلاميّين للمهرجان: وزارة شؤون الإعلام، صحيفة البلاد، وراديو Your FM.