تستعد لجنة "قروب البحرين للقوارب السريعة"، لإقامة بطولة العيد الوطني الأولى تزامناً مع احتفالات المملكة بالعيد الوطني المجيد وعيد جلوس حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى في بالرابع من ديسمبر المقبل.

وعقدت اللجنة المنظمة العليا للبطولة الاجتماع التحضيري الأول بحضور كافة أعضاء اللجنة وعدد من المتسابقين والمهتمين بهذه النوعية من الرياضات البحرية.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة العديد من المحاور المهمة وأبرزها الفئات المشاركة و الدعم والرعاية للبطولة، والمكان المقترح لإقامة السباق والتحضير الإعلامي للحدث الكبير الذي يتزامن مع المناسبة الوطنية العزيزة على قلوب جميع أهالي المملكة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة سلطان، إن أعضاء اللجنة يتطلعون أن يتكرم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ليكون راعياً لهذه الفعالية الرياضية التي تحتضن أبناء الوطن، وفي مناسبة وطنية عزيزة على قلوب الجميع، مؤكداً أن اللجنة المنظمة ستجري المراسلات الرسمية على أمل تحقيق هذه الغاية.

النائب الأول لرئيس اللجنة المنظمة العليا جميل الشواي، أكد أنه تم التحضير لهذه الفعالية من مختلف النواحي الفنية واللوجستية المطلوبة، مؤكداً أنه تم الإعداد للإعلان عن الفعالية وترويجها بصورة إعلامية تتناسب وحجم أهميتها والمناسبة التي تقام تزامناً معها.

وأكد الشواي، أنه تم تشكيل فريق عمل مختص لمتابعة آخر التطورات واستعداد الفرق المشاركة، وعمل التقارير اللازمة ورفعها للجهات المختصة.