يبدو أن استمرار فالتيري بوتاس في مرسيدس في الموسم المقبل أمر مسلم به لكن توتو فولف رئيس الفريق حامل لقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات قال عقب تألق السائق الفنلندي بسباق جائزة بريطانيا الكبرى الأحد إن الفريق بحاجة للتفكير في خياراته على المدى البعيد.

وقال النمساوي فولف للصحفيين في سيلفرستون "الأمر في الغالب لا يحتاج لتفكير. كل ما أريده هو ترتيب الأمور ولا يتوقف ذلك على الموسم المقبل فقط. وأعتقد أن ذلك منطقي. نفكر في موسمي 2019 و2020 بالنظر إلى المخاطر والفرص".

وأضاف فولف "لهذا بعد سباق بودابست (المقبل) والذي أتمنى أن يكون جيدا مجددا سأجلس على الشاطئ وأتأمل الموقف بعناية لتحديد ما هو صحيح وخطأ بالنسبة للفريق".

وفاز البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات بسباق جائزة بريطانيا أمس للمرة الرابعة على التوالي والخامسة في مسيرته ليقلص الفارق مع منافسه سيباستيان فيتل سائق فيراري في صدارة البطولة إلى نقطة واحدة.

واحتل بوتاس المركز الثاني في حلبة سيلفرستون أمس. وفاز هاميلتون أيضاً خمس مراتب بسباق المجر الذي سيكون السباق الأخير قبل فترة توقف البطولة في أغسطس آب المقبل.

وأثبت بوتاس أنه بديل نموذجي للمعتزل نيكو روزبرج بطل العالم في العام الماضي منذ انضمامه للفريق في عقد لمدة عام واحد ليشكل مع هاميلتون، الذي ينتهي عقده بنهاية 2018، ثنائياً ناجحاً.