لندن - محمد المصري

يبدو أن رحيل سيرجيو أجويرو عن مانشستر سيتي بات مسألة وقت لا أكثر. التكهنات لا تلف مستقبل المهاجم الأرجنتيني هذا الصيف فحسب، بل منذ اللحظة التي وصل فيها المهاجم البرازيلي الواعد، جابرييل جيسوس، فتألق الأخير اللافت في النصف الثاني من الموسم الماضي، زاد من احتمالية مغادرة أجويرو لأسوار ملعب الاتحاد.

وبالتأكيد لاعب بقيمة أجويرو سيكون هدفاً للأندية الكبيرة سواءً في البريميرليغ أو في أوروبا، لكن يبقى تشيلسي هو الفريق الأنسب له، لكن لماذا؟



مكانه الأساسي محجوز بعد الرحيل «العملي» لدييجو كوستا، وتشيلسي يضمن له المنافسة على أعلى مستوى، فإن نظرنا لاحتياجات أندية القمة في خط الهجوم فمانشستر يونايتد جاء بروميلو لوكاكو، وليفربول جاء بمحمد صلاح ويركز جهوده على جلب نابي كيتا ومدافع وظهير أيسر، وآرسنال جاء بلاكازيت، لذلك يبقى تشيلسي النادي الوحيد الذي يحتاج لمهاجم حقيقي.

الأمر الثاني أن طريقة لعب تشيلسي مع كونتي تناسب أجويرو جداً، لا سيما أن أجويرو مهاجم قادر على إنهاء الفرص داخل الشباك من جهة، ومن جهة أخرى فهو مهاجم حركي يخدم أسلوب كونتي في تبادل المراكز بين هازارد وبينه، وهو ما كان يحدث مع كوستا الموسم الماضي.

هذا الرأي اتفق عليه أيضاً ستان كوليمور، الصحافي في جريدة ميرور البريطانية، والذي قال في تصريحات خاصة لـextra sport «أجويرو لايزال يحتفظ بمكانته كواحد من أفضل المهاجمين في البريميرليغ حالياً.. ورغبته الأولى ستكون إما الاستمرار في البطولة أو العودة لأتلتيكو مدريد، والأخير معاقب من الانتقالات، لذلك الاستمرار في البريميرليغ سيكون الخيار الواقعي، والخيار الأكثر واقعية هو انتقاله للعمل مع كونتي».

أما زميله نيل موكسلي فقال «مستقبل أجويرو في السيتي معقد جداً، فمن جهة طريقة لعب غوارديولا تتخطى أحياناً فكرة المهاجم التقليدي، ونحن نتذكر كيف كان يلعب بفابريغاس في برشلونة كمهاجم وهمي، ومن ناحية أخرى فغوارديولا يرغب بقوة في جلب أليكسيس سانشيز. في كل الأحوال توفر أمام كونتي مهاجم بجودة مميزة بعد أن تلقى ضربة من اليونايتد بضم روميلو لوكاكو».