ميونيخ - مجدى حسونة

فرانك إيفينا المفاجأة الكبرى في إعداد بايرن ميونيخ البالغ من العمر 17 عاماً يفرض نفسه كخيار في الهجوم، فبعد يوم واحد على بلوغه سن الـ17 تم استدعاء فرانك للمرة الأولى للمشاركة في تمارين الفريق الأول، والمشاركة في المباريات التحضيرية للفريق حيث خطف الأنظار من أول مشاركة بتسجيله لهدفين بطريقة رائعة تدل على أنه لاعب كبير ويملك جودة عالية في مركز رأس الحربة، وبعد المباراة الأولى لعب مرة أخرى وتمكن أيضاً من تسجيل هدفين مما جعل الجماهير تطلق عليه أسماء كأسماء مشاهير لاعبي كرة القدم.

وعبر لاعب الفريق هوملز عن سعادته بمشاهدة شاب مميز يلعب في الفريق الأول، وتمنى أن يلعب فرانك دوراً جيداً في المستقبل القريب للفريق البافاري وتحقيق البطولات. وقد ازداد الاهتمام من العديد من المشجعين وأخذوا يتساءلون من هو هذا فرانك ؟



جاء فرانك من الكاميرون في السادسة من العمر مع والدته إلى ألمانيا ولعب حتى عام 2014 في شرق ميونيخ في SV Neuperlach قبل الكشافة من FC بايرن كانوا على علم به، وانتقل إلى الفريق الثالث للعب معهم حتى تم تصعيده في العام التالى إلى الفريق الثاني، وهذا العام خاض التحضيرات للموسم الجديد رفقه الفريق الأول.

موهبة كبيرة على طريق النجومية

الموسم الماضي تمكن المهاجم من تسجيل 22 هدفاً وتسع تمريرات لعبت دوراً رئيسياً في تتويج الفريق الثانى بالبطولة، وحقق أول لقب في للفريق الثاني بعد عشر سنوات من الجفاف. وقد عبر فرانك إيفينا عن سعادته بتحقيق هذه البطولة للفريق الثاني بعد غياب. وكمكافأة لفرانك تم تصعيده مباشره هذا الموسم إلى الفريق الأول، ولم يمر بفريق 19 عاماً ولا فريق 23 عاماً، بعد أن سمع عنه مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي، ووعد بضمه ليكون خير بديل لنجم فريق البافاري البولندي ليفاندوفسكي، مع حاجة الفريق إلى هذا المركز وغياب العناصر التي تشغله.

ويستطيع إيفينا اللعب في جميع المراكز الهجومية، سواء كرأس حربة، أو كمهاجم طرف، أو حتى كمهاجم ثان.

وخاض إيفينا، 28 مباراة رسمية مع مع شباب البايرن في الموسم الماضي إذ سجل 22 هدفاً وصنع 9 تمريرات حاسمة.

و لا يزال الرقم القياسي لأصغر لاعب مشاركة مع الفريق الأول بإسم ديفيد ألابا (17 عاماً، سبعة أشهر و 18 يوماً).