محمد خالد

ليس العيب فى أن تخطئ، بل العيب هو أن لا تتعلم من أخطائك ! تلك المقولة التي يرفض رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز أن يتعلمها في السنوات الماضية وخاصة في طريق الاستغناء عن بعض النجوم وآخرها الكولومبي خاميس رودريغز الذي انتقل إلى بايرن ميونخ على سبيل الاعارة لمدة موسمين مع خيار الشراء.

عندما قرر رئيس نادي ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز، قبل بداية موسم 2013-2014 بيع لاعبه الألماني مسعود أوزيل إلى أرسنال الإنجليزي في صفقة تصل قيمتها الإجمالية إلى 50 مليون يورو واجه معارضة كبيرة من جانب عشاق الملكي لدرجة أن بعضهم ظل يهتف أثناء تقديم الويلزي جاريث بيل لاعباً جديداً في النادي باسم «عازف الليل» لكن فلورنتينو لم يرضخ للضغوط وقرر الإقدام على بيع أوزيل لأرسنال لتعويض قيمة الصفقات الضخمة التي أبرمها.



ونعود إلى تصريح الأرجنتيني أنخيل دي ماريا عن سبب رحيله عن فريق ريال مدريد والانضمام لصفوف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي مشيراً إلى أنه لم يكن يرغب في ترك النادي الملكي أبداً ولكنه لم يكن له علاقة جيدة مع فلورينتو بيريز رئيس النادي الملكي وأن هذا هو السبب الوحيد في رحيله.

ويبدو أن هذا المسلسل لن ينتهي مع فلورنتينو بيريز فبعد التفريط في وروبين وشنايدر واوزيل ودي ماريا وهيغواين أتى الدور على خاميس لكن هذه المرة بيريز لا يمكنه القول إنه يبحث عن المال مثلما اتهم دي ماريا أو والده يتسبب في مشاكل مثلما اتهم مسعود أوزيل أو أن بنزيما سيكون أفضل في غياب المنافسة مثلما قال عند رحيل الببيتا هيغواين كل هذه المبررات لا قيمة لها في ظل أن اللاعب أكد مراراً وتكراراً أنه سعيد في ريال مدريد وأنه يرغب في الاستمرار بشرط الحصول فقط على فرصة اللعب لدقائق أكثر.

أخيراً، من رفض لويس سواريز من أجل كريم بنزيما واختار رافا بينيتيز من أجل تعويض كارلو انشيلوتي ودفع الملايين من أجل اياراميندي ليصبح ألونسو الجديد وحارب من أجل لوكاس سيلفا ليداري فشل اياراميندي ودفع 32 مليون يورو لدانييلو لا مانع لديه من التفريط في موهبة بقدر خاميس. إذاً فلورنتينو بيريز لن يتعلم الدرس حتى الآن !!