ميونيخ - مجدي حسونة

أصبح انتقال النجم الكولومبي خاميس رودريغيز إلى بايرن ميونيخ على سبيل الإعارة من ريال مدريد حديث الشارع الألماني الذي أكد أن قدوم خاميس سيقضي على أهم مشكلة كان يعاني منها مدرب الفريق البافاري كارلو أنشيلوتي الباحث عن ضالته في لاعب يجيد اللمسات الحريرية من جهة، ومن الكرات الساقطة خلف المدافعين صوب المهاجم الخطير ليفاندوفسكي.. لكن هل خاميس سيكون بقدر الآمال التي وضعها البافاريون عليه؟ هنا يقول لوكس رالف الصحافي في قناة Sport 1:

خاميس رودريغيز يمتلك من المهارة والسرعة ما يكفي ليتجاوز أكثر المدافعين صلابةً، فهو يمرر الكرة بدقة وغالباً ما تكون تمريراته حاسمة تنتهي بتسجيل هدف، لكنه لم يحالفه الحظ مع قدوم المدير الفني لفريق ريال مدريد زين الدين زيدان وكان أسير البدلاء، مما دفعه إلى الرحيل إلى هنا، لعلاقته القوية والرائعة مع المدير الفني للفريق كارلو أنشيلوتي وخاصة الفترة التى قضاها مع فريق ريال مدريد سابقاً.

الفائدة الأكبر من قدوم خاميس بالنسبة لأنشيلوتي، أنه يعطيه مرونة أكثر مما كان يفعل دوغلاس كوستا، يستطيع اللعب خلف المهاجم ويستطيع اللعب كجناح، ويستطيع الخدمة كطرف هجومي ثالث في خط الوسط عند تطبيق 4-3-3، وهذه مزايا مهمة.

ويعطي خاميس أيضاً قدرة مهمة للفريق في مسألة صناعة الأهداف بشكل منوع وإمكانية تسجيلها، فهو يستطيع لعب الدورين معاً، وهذه قيمة تشبه ما كان فرانك ريبيري يفعله تحديداً في قمة مستواه، مما يعني أن بايرن لو نجح بتوظيف الكولومبي، سيكون أخذ الخطوة الأهم في مرحلة ما بعد ريبيري.

بدوره أجاب بيتر فولي أحد مشجعي نادي بايرن ميونيخ: « أنا سعيد جداً بانضمام خاميس إلى الفريق، خاميس يعتبر إضافة قوية للفريق، فهو من أفضل اللاعبين في العالم نجم في مركزه هداف يصنع ويسجل، وهذا ما سيجعلنا أقوى نظراً لما يقدمه من مهارات في المستطيل الأخضر، خاميس يعتبر إضافة قوية للبوندلسيغا والفريق البافاري، مباريات قوية ومهارات رائعة في انتظارنا لنشاهدها من النجم العالمي، أتمنى أن يحالفه الحظ في التتويج بالبطولات رفقه الفريق وتحقيق بطولة دورى أبطال أوروبا وأتمنى أن ينال جوائز فردية لأنه يستحقها ونحن على موعد مع ذلك».