أعلن كل من بنك البحرين والكويت وشركة إدارة الأصول "أصول" عن إطلاق شركة أجيلا لإدارة رأس المال "Aegila"، وهي شركة دولية متخصصة في تقديم خدمات الاستثمارات والاستشارات.

وتعد أجيلا شركة مشتركة بين بنك البحرين والكويت وشركة أصول وتتركز مهمتها في أن تكون منصة رائدة للاستثمارات والخدمات الاستشارية، وذلك من خلال توفير فرص استثمارية مجزية للمستثمرين في أسواق المنطقة وباقي دول العالم.

ويقع المقر الرئيس للشركة في لندن وسيتركز نشاطها في البداية على الفرص التي توفرها السوق العقارية التجارية في المملكة المتحدة وأوروبا. كما تهدف إلى إدارة أصول بقيمة تصل إلى حوالي مليار دولار في الثلاث سنوات الأولى من التشغيل.


يشار إلى أن "أجيلا" معتمدة من قبل هيئة الإدارة المالية البريطانية، وتضم نخبة من المتخصصين وذوي الخبرة الذين عملوا لدى بعض من أكبر وأنجح البنوك الاستثمارية، وصناديق الثروات، وشغلوا مناصب مدراء لصناديق الاستثمار في الأسهم الخاصة.

وتماشياً مع دورهما كمساهمين في المشروع المشترك، يعتزم كل من بنك البحرين والكويت وشركة أصول التنسيق فيما بينهما لخلق رؤية استراتيجية مشتركة تتيح تحقيق تطلعاتهما المقترحة في الشركة الوليدة. وبالإضافة إلى بنك البحرين والكويت وشركة أصول، تخطط أجيلا لاستقطاب المزيد من المستثمرين للمشاركة في الاستثمارات من خلال الشراكة معهم.

وقال الرئيس التنفيذي للبنك رياض ساتر: "إن هذا المشروع المشترك يعد امتداداً لاستراتيجيتنا الطموحة الرامية إلى التوسع في مجال الخدمات المصرفية الاستثمارية والخدمات المصرفية الخاصة والتي تستهدف بدورها توسيع نطاق خدماتنا، وزيادة قيمة الدخل المتحقق من الرسوم في المجموعة".

وأضاف "نؤمن بأن شركة أجيلا سوف تتيح لمستثمرينا فرص سانحة لدخول السوق العقارية الأوروبية. كما ستساهم هذه الفرص أيضاً في تلبية متطلبات مساهمينا، والوفاء بالاحتياجات الاستثمارية لزبائننا".

فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة أصول، ورئيس مجلس إدارة "أجيلا" الشيخ عبدالله بن خليفة بن سلمان آل خليفة: "إننا نعتز بالتعاون مع بنك البحرين والكويت في إطار هذه المبادرة الطموحة الجديدة. ونؤمن بأن أجيلا ستتيح لنا دخول السوق الأوروبية، والاستفادة المباشرة من الفرص الاستثمارية الواعدة وخدمات إدارة الأصول في هذه الأسواق".

وأردف "وفي إطار استعداداتنا لتأسيس شركة أجيلا، فإننا نحرص على بناء هيكل راسخ لحوكمة الشركات يعتمد على أفضل الممارسات، ويكون قادراً على جذب المهارات والمواهب المتميزة، فضلاً عن الالتزام بأعلى المعايير التنظيمية، بما يضمن تحقيق أهدافنا كمستثمرين ومساهمين مؤسسين".

الرئيس التنفيذي لشركة أجيلا جيوفاني جرجوراتي قال: "أؤمن أن الظروف الحالية السائدة في الأسواق تتطلب استثمارات عالمية المستوى ومهارات عالية في إدارة الأصول، إلى جانب أن قاعدتنا الواسعة رفيعة المستوى من المستثمرين تستحق الحصول على خدمات مبتكرة ومصممة حسب الاحتياجات الخاصة مع تبني منهج قائم على الشفافية والأمانة، وهو ما ستقدمه لهم شركة أجيلا".