وجه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، اللجنة العليا المنظمة للنسخة الخامسة من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات لكرة قدم الصالات، بإدراج واعتماد الأندية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم في هذه النسخة من البطولة.

ويأتي الدوري، ضمن مبادرات سموه في المجالين الرياضي والإنساني تحت شعار #ملتقى_الأجيال وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، وأقيمت مراسم القرعة للدوري الأحد، وهو يضم دوري كذلك لذوي الإعاقة للعام الثاني على التوالي ودوري خاص للفتيات يقام لأول مرة.

وأوضح سموه أهمية حصول الأندية والفتيات على الفرصة بالمشاركة في هذا الدوري، معتبرا سموه أن إقامة الدوري في نسخته الخامسة يتوافق مع رؤية المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وضرورة تفعيل دور المراكز الشبابية باعتبارها حاضنه للشباب البحريني حيث يأتي الدوري ضمن إطار البرامج الداعمة والمعززة لقدراتهم، واحتواء المبدعين منهم.


وأعرب سموه عن تقديره لجهود وزير شؤون الشباب والرياضة هشام بن محمد الجودر لإطلاق النسخة الخامسة من الدوري، مؤكدا الدور البارز لممثلي الوزارة في إقامة الدوري.

وأثنى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، على المشاركة الفعالة من قبل المراكز الشبابية، إذ تشهد المنافسات هذا العام مشاركة 36 مركزاً شبابياً من مختلف محافظات المملكة و9 أندية وطنية و 8 فرق من ذوي الإعاقة و6 فرق من الفتيات، مؤكداً سموه أن مشاركتهم الكبيرة تعكس دورها الذي تطلع به في رعاية الشباب والاهتمام بهم عبر إشراكهم في البرامج الرائدة التي تعمل على صقل وتنمية مواهبهم المختلفة.

وأكد سموه أن دعم الشباب من منتسبي المراكز الشبابية والأندية يأتي إيمانا بأهمية الدور الذي تلعبه هذه الفئة، باعتبارها طاقات مبدعة وقادرة على رفد المنتخبات الوطنية في لعبة الصالات، بما يشكل عاملاً أساسياً لخدمة الوطن في شتى المحافل الرياضية حيث يعتبر هذا الملتقى يحمل أهدافا وطنية ورياضية واجتماعية.

واعتمدت اللجنة العليا المنظمة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية وذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم الصالات، تسجيل 9 أندية غير مسجلة باتحاد الكرة ضمن منافسات النسخة الحالية، وهي أندية: بوري، بني جمرة، الدير، المعامير، مقابة، دار كليب، سار، العكر، عالي لتنضم بذلك إلى جانب 36 مركز شبابي، ليصبح عدد الفرق المشاركة 45 فريق في الدوري لهذا العام.

القرعة.. #أجواء_شبابية_احتفالية

وأُجريت الإثنين قرعة النسخة الخامسة من دوري المراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم الصالات، وذلك في صالة هيئة البحرين للسياحة والمعارض بأرض المعارض "قاعة مدينة شباب 2030".

وأقيمت مراسم القرعة، وسط أجواء احتفالية بحضور الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة د.الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، ومدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة عمر بوكمال، ومدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة نوار المطوع، وعدد من المسؤولين بالوزارة والاتحادات الرياضية، والمدعوين ولفيف من الأسرة الإعلامية البحرينية وعدد كبير من الشباب البحريني من الجنسين الذين كانوا متواجدين ضمن فعاليات مدينة الشباب 2030.

وأسفرت القرعة، عن توزيع الفرق المشاركة على 8 مجموعات، حيث ضمت المجموعة الأولى فرق سافرة، المحرق، البحير، بوري، كرزكان، أبوصيبع، فيما ضمت المجموعة الثانية، دمستان، النعيم، الحورة والقضيبية، الرفاع الشرقي، القرّية وكرباباد، بينما ضمت المجموعة الثالثة، سلماباد، مدينة زايد، بني جمرة، دار كليب، راس رمان.

وضمت المجموعة الرابعة، الوسطى، جدحفص، كرانة، صدد، جرداب والدير، أما المجموعة الخامسة فضمت الشاخورة، القادسية، السهلة الجنوبية، سند، عالي والبسيتين، وضمت المجموعة السادسة، السنابس، مدينة عيسى، السهلة الشمالية، الديه، مقابة، وضمت المجموعة السابعة، الزلاق، الجنوب، سار، الجسرة، عراد وضمت المجموعة الثامنة، مدينة حمد، ابوقوة، العكر، الهملة والمعامير.

أما قرعة دوري ذوي الإعاقة عن وقوع فرق المحفزين البحرينية وتحدي الإعاقة والإعاقة الحركية والصم في المجموعة الأولى، بينما المجموعة الثانية ضمت فرق الأولمبياد الخاص، الصداقة للمكفوفين، الإعاقة السمعية وجمعية الصم البحرينية.

وبالنسبة لقرعة بطولة الفتيات فقد أسفرت عن وقوع فرق التحدي والإرادة والأمل في المجموعة الأولى، بينما في المجموعة الثانية فرق العطاء والعزيمة والإصرار.

نقل مباشر بالقناة الرياضية

تفاعل تلفزيون البحرين ممثلاً بقناة البحرين الرياضية مع نقل مراسم قرعة الدوري وذلك على الهواء مباشرة، وخصصت القناة أستوديو خاصاً مصاحباً قدمه المذيع المتألق فواز العبدالله، حيث استضاف خلاله الوكيل المساعد للهيئات والمراكز الشبابية الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة، ومدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية نوار عبدالله المطوع، اللذين تحدثا عن استعدادات الوزارة ممثلة بإدارة الهيئات والمراكز الشبابية لتنظيم هذا الحدث في موسمه الخامس على التوالي والذي ستنطلق منافساته في 24 يوليو وتستمر حتى يوم 23 أغسطس المقبل.

كما استضاف العبدالله، اللاعبين راشد بخيت الدوسري واللاعب حسين المخلوق اللذين قاما بأداء إعلان ترويجي لهذه النسخة، وتحدث معهما عن تحضيرات فريقهما للمشاركة بالمنافسات.

شخصية "نبيل" تثري القرعة

حرصت اللجنة المنظمة العليا على تواجد شخصية الدوري "نبيل" خلال إجراء مراسم القرعة. فقد كان لمشاركة هذه الشخصية في القرعة طابع خاص وجميل وملفت للأنظار، فقد حرص الجميع على السلام على هذه الشخصية والتقاط الصور التذكارية.

حازم تألق وظهور مميز لمرده الحوطي

ها هو الإعلامي حازم الشيخ يعاود الظهور مرة أخرى بتألق جديد على خشبة المسرح وتحديداً خلال تقديمه لمراسم قرعة دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات، فقد عمد الشيخ على أن يعتمد أسلوب السهل الممتنع في حديثه عن هذا الدوري وتقديمه للفقرات وطريقته الجميلة في طرح الأسئلة على جميع المشاركين في عملية إجراء القرعة وابتسامته الجميلة التي لم تغادر محياه طيلة القرعة. كما وكان للظهور المميز للإعلامية الشابة مرده الحوطي في مراسم القرعة أمل ملفت للغاية، فتلك الشابة التي تعاني من إعاقة في رجلها، لم تمنعها بتاتاً أن تكون حاضرة بقوة وبجرأة واضحة لتقدم نفسها كإعلامية جديدة على ساحة الإعلام البحريني، حيث أثبتت أنها تمتلك قدرات إعلامية تمكنها من المشاركة وتقديم البرامج خلال المستقبل القريب.