قام طلبة المعسكر الصيفي التاسع الذي تنظمه الأكاديمية الملكية للشرطة بالتعاون مع "تمكين" بزيارات إلى متحف البحرين الوطني، ومعهد البحرين للتنمية السياسية، والمجلس الأعلى للمرأة ، ومركز سلمان الثقافي بالإضافة إلى مشاركتهم في ورش عمل وألعاب ترفيهية ضمن فعاليات المعسكر الذي يواصل أسبوعه الثاني.

وانطلق الطلبة المشاركون في زيارات ميدانية، منها متحف البحرين الوطني، اطلعوا خلالها على عدد من المقتنيات التي تحتويها قاعة دلمون ومعالم التراث التي تشكل جزءاً أصيلاً من التاريخ الحضاري لمملكة البحرين.

كما استضاف معهد البحرين للتنمية السياسية طلبة المعسكر في زيارة ميدانية تعرفوا خلالها على أهداف المعهد ورسالته وجهوده في مجال تنمية الوعي السياسي ونشر ثقافة الديمقراطية، وغرس مبادئها السليمة؛ تحقيقاً لرؤية المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد المفدى في بناء مجتمع ديمقراطي، كما قاموا بزيارة إلى المجلس الأعلى للمرأة، واطلعوا على نبذة تاريخية حول تأسيس المجلس واختصاصاته. كما شملت الزيارات الميدانية، مركز عيسى الثقافي، حيث تعرف الطلبة على البرامج التي ينظمها المركز والتي تهدف إلى تنمية القدرات وصقلها بالشكل الأمثل الذي يتماشى مع تطلعاتهم وطموحاتهم.


وفي الجانب الترفيهي، شارك طلبة المعسكر في ورشة عمل تتعلق بكيفية صناعة الصابون، ثم استمتعوا بلعب البولينغ والتعرف على أساسيات اللعبة ومهارات التصويب.