محرر الشؤون البرلمانية

اكتشف النواب وجود أخطاء في بعض الاقتراحات برغبة التي تقدم بها بعضهم، حيث قصد عادل حميد من اقتراحه برغبة حول استكمال مشروع التنمية الحضرية في كرباباد، أن يكون المشروع شاملاً الدائرة الثالثة في محافظة العاصمة، والتي تشمل من بينها السنابس وقرى أخرى، إلا أن التعبير يبدو قد خانه حينما كتب الاقتراح.

وأثناء مداخلته، تحدث عادل حميد عن أهمية المشروع الذي توقف، إلا أنه ذكر القرى مراراً، فتساءل رئيس المجلس، "المقترح يتحدث عن كرباباد"، ليرد عادل حميد، كنت أقصد المنطقة كاملة.


أما عادل العسومي، فاكتشف وجود خطأ في مقترحه الخاص بإنشاء مدخل خاص لقرية الجنبية من أحد الشوارع الرئيسة، إلا أنه بدلاً من كتابة شارع الشيخ عيسى بن سلمان، والذي يمر بالجنبية، كتب شارع الشيخ خليفة بن سلمان، ووافقت عليه اللجنة.

وأثناء التصويت على المقترح، تساءل العسومي، "أساساً شارع الشيخ خليفة بن سلمان "الهاي وي" لا يمر على الجنبية، مر علي الخطأ، ولكن كيف مر على من بعدي؟".

وعلق وزير شؤون مجلسي الشورى والنواب على مقترحين "الأول بشأن اعتماد استراتيجية زراعة الكلى لمرضى الفشل الكلوي" والثاني بشأن "وضع استراتيجية لاستبدال الصفوف الخشبية بصفوف مبنية ذات بيئة جاذبة للعملية التعليمية خلال السنوات الأربع المقبلة"، حيث تساءل البوعينين قائلاً "ماذا تقصدون بالاستراتيجية، وخطة العمل لأربع سنوات لا تسمى استراتيجية، يجب تعريف ماذا تقصدون بالمقترح لكي نعرف ماذا نرد".

ومن بين المقترحات التي تمت مناقشتها، مقترح "بصيغته المعدلة" بتوسعة بعض الشوارع الرئيسية التي يمكن توسعتها إلى أربعة مسارات على الأقل وفتح مسار خامس للمشاة والطوارئ، وتطبيق ذلك على جميع الشوارع التي يتم تنفيذها مستقبلاً.

وعلق وزير شؤون المجلسين "لا يوجد أحد يسير في الشوارع الرئيسة مشياً على قدميه، وأساساً الحكومة تحاول إبعاد المشاة عن الشوارع الرئيسة لكي لا تحصل حوادث، فكيف يتم إنشاء مسار خاص لهم".