يخوض منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في 8.55 من مساء الأربعاء؛ مواجهته الأولى في المجموعة 2 من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً سنة 2018 التي ستقام بالصين، وذلك أمام نظيره السعودي في إستاد الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

وتقام التصفيات خلال الفترة 19 وحتى 23 يوليو الجاري، إذ تضم المجموعة أيضاً منتخبي العراق وأفغانستان. ويترأس وفد منتخبنا في الرياض نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة.

ويضم الوفد الجهاز الإداري المكون من مدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، والإداري محمد القوتي، إضافة إلى الجهاز الفني المكون من مدرب الفريق، التونسي سمير بن شمام، ومساعد المدرب الوطني بدر خليل، مدرب اللياقة التونسي محمد السلامي، مدرب الحراس الوطني عبدالله بلال، اختصاصي العلاج سيد مؤيد نعمة، المحلل الفني علي عبدالمجيد، علاوة على المنسق الإعلامي أحمد مهدي، المدلك أنيميش وعامل المهمات إيمان إسماعيل.



وتضم قائمة الفريق 23 لاعباً هم: محبوب الدوسري، راشد الدوسري، يوسف حبيب، أحمد بوغمار، حسين الخياط، حمد الشمسان، حسن الكراني، فيصل شوقي، محمد الحردان، علي حسن يحيى، عبدالرحمن الأحمدي، محمد مرهون، عبدالعزيز خالد، أحمد صالح، طلال النعار، محمد النعار، جاسم الشيخ، هزاع علي، علي حسن سعيد، محمود مختار، علي مدن، محمد عادل ومحمد علي.

وينص نظام التأهل في التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الأولى في المجموعات العشر، إضافة إلى أفضل 5 يحتلون المركز الثاني من بينها جميعها. وستكون مباريات المنتخب في التصفيات منقولة على القناة الرياضية السعودية.

,يسعى لاعبو منتخبنا لتحقيق بداية طيبة في التصفيات عبر تحقيق الفوز والنقاط الثلاث. كما يدرك لاعبو الأولمبي أهمية المشوار في بدايته، خصوصاً وأنه أمام صاحب الأرض والضيافة، وأن تحقيق النقاط الثلاث سيعني الكثير نحو مشوار التأهل للنهائيات الآسيوية.

وتمثل الخطوة الأولى في التصفيات أهمية كبرى، سواء فنياً أو معنوياً، وهو الأمر الذي يزيد من رغبة اللاعبين نحو تحقيق النقاط الثلاث.

يشار إلى أن منتخبنا سيلعب أمام العراق يوم 21 الجاري في الجولة 2، وأمام أفغانستان يوم 23 في الجولة 3.

وسيدخل المنتخب الأولمبي، مواجهة اليوم بعد خوضه حصتين تدريبيتين في الرياض، إذ أجرى مرانه الأول مساء الإثنين بعد فترة وجيزة من وصوله على الملعب الفرعي التابع لملعب مباريات التصفيات، فيما خاض المنتخب مساء أمس المران الثاني على ملعب المباراة.

وخصص الجهاز الفني المرانين لوضع اللمسات النهائية للفريق قبل مواجهته الافتتاحية أمام منتخب السعودية. ولم يشهد المرانان أي غيابات، حيث شارك جميع اللاعبين الموجودين في قائمة المدرب شمام، في حين فتح المجال لوسائل الإعلام خلال الربع ساعة الأولى من تدريب أمس.

وأكد مدير المنتخب الأولمبي الأولمبي، الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، أن الفريق جاهز لخوض التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً.

وأشار إلى أن المنتخب اختتم التحضيرات تحت قيادة المدرب التونسي سمير بن شمام، ذلك بعد فترة الإعداد التي شملت مباريات ودية محليا وخارجيا، وكان آخرها أمام المنتخب السوري، حيث تعادل في المواجهة الأولى "3-3"، فيما خسر الأولمبي البحريني في الثانية "2-0".

ولفت الشيخ أحمد بن عيسى إلى أن الفريق خاض حصتين تدريبيتين في الرياض كانت آخرها مساء الثلاثاء على ملعب المباراة، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين عاقدو العزم على الظهور بمستويات وعروض إيجابية وتحقيق النقاط الثلاث في بداية المشوار.

وبين الشيخ أحمد بن عيسى أن جميع الأمور الإدارية تم الترتيب لها بالشكل المطلوب الذي يهيئ الأجواء المثالية للمنتخب، مشيراً إلى التزام وانضباط اللاعبين مع توجيهات الجهازين الفني والإداري.

ولفت إلى أن التعاون الكبير الذي يبديه اللاعبون مع الجهازين يبعث على التفاؤل، مشيراً إلى أن ثقة اللاعبين كبيرة في تحقيق بداية طيبة في التصفيات أمام المنتخب السعودي.

وقدم مدير المنتخب الأولمبي البحريني الشيخ أحمد بن عيسى شكره وتقديره الكبيرين إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، خصوصاً مع تقديم كافة التسهيلات للأحمر الأولمبي وتواجد المنظمين المحليين والمرافقين؛ لمتابعة احتياجات المنتخب وتذليل أي صعوبات قد تواجهه.

وعقد الاجتماع الفني الخاص بالتصفيات ظهر يوم أمس بمقر سكن الوفود في فندق "راديسون بلو".

ومثل منتخبنا في الاجتماع الجهاز الإداري المكون من مدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، وإداري المنتخب محمد القوتي.

وشهد الاجتماع استعراض كافة الأمور الإدارية واعتماد أهلية اللاعبين، بالإضافة إلى الجوانب الإعلامية. كما تم الاتفاق على ألوان الفرق في المباريات، حيث تقرر أن يلعب منتخبنا الأولمبي باللباس الأحمر في جميع مبارياته.

فيما أكد مدرب منتخبنا الأولمبي، سمير شمام جاهزية اللاعبين لخوض مباراة اليوم أمام المنتخب السعودي.

وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقد الإثنين بمقر سكن الوفود إن فترة الإعداد للمنتخب أقيمت على حوالي 50 يوماً، وشهدت 4 مباريات ودية بنتائج مختلفة.

ونوه إلى أن المنتخب في بداية إعداده شارك في بطولة تولون الدولية الودية بلاعبي مواليد 1997 و 1998، قبل أن يلتحق لاعبو 1995 و 1996 بالمجموعة بعد ذلك.

وأعرب شمام عن تفاؤله الكبير بتحقيق النتيجة الإيجابية، مؤكدا أنه سيكون راض أيضاً عن تحقيق نقطة التعادل أمام المنتخب المستضيف.

وأشار إلى أن المنتخب السعودي ليس بغريب على البحرين، مشيراً إلى أنه يتوقع أن يكون المستوى الفني قريباً من المستوى العالي في المباراة.

وأشار إلى أن ثقته اللاعبين تنبع من خلال ما لمسه من تطور فني من فترة لأخرى.

وأكد مدرب منتخب السعودية صالح المحمدي أن التحضير للتصفيات بدأ بعد شهر رمضان المبارك، مبيناً أن الإعداد سار تدريجياً فنياً وبدنياً. وقال إن منتخب البحرين قوي، مشيراً إلى وجود رؤية واضحة حول البحرين وكذلك العراق؛ لمشاركتهما مسبقا في نهائيات آسيا للشباب 2016.

لاعب منتخبنا الأولمبي، أحمد بوغمار، أكد أن جميع لاعبي الفريق جاهزون من الناحية الفنية والنفسية لخوض اللقاء اليوم، مشيراً إلى أن اللاعبين أبدوا التزاماً كبيراً في الحصص التدريبية التي خاضها المنتخب تحت قيادة المدرب سمير شمام.

ولفت إلى أن التركيز كان السمة الأبرز على التدريبين اللذين خاضهما المنتخب في الرياض، منوهاً إلى أن الجميع يدرك أهمية الفوز في الجولة الأولى، خصوصاً وأنه سيقطع بالمنتخب شوطاً كبيراً نحو التأهل إلى النهائيات الآسيوية تحت 23 عاماً.