شاركت الأمانة العامة لمجلس النواب في دورة منهجية كتابة التقارير الحقوقية، والتي نظمتها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ضمن برنامج متكامل بعنوان "حقوقي"، يومي 17 و 18 يوليو.

وشارك في تقديم الدورة مدير مركز البحرين للتدريب البرلماني صدام أبوعزام، والتي استهدفت موظفي والوزارات والمؤسسات الحكومية إلى جانب مشاركة الأمانة العامة لمجلس النواب من خلال إدارة البحوث والمعلومات، حيث شارك فيها السيد حسام الدين جابر رئيس قسم البحوث السياسية والاجتماعية.

وتأتي مشاركة الأمانة العامة لمجلس النواب في الدورة بناءً على توجيهات رئيس مجلس النواب أحمد الملا، وفي إطار الشراكة القائمة بين مجلس النواب والمؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، الهادفة إلى تعزيز العملية التدريبية بكافة المفاهيم والمدارك العلمية الحديثة في كافة المجالات والتخصصات.



وأكد أبوعزام أهمية ترسيخ المفاهيم العلمية والأساليب المنهجية المتبعة في كتابة التقارير الحقوقية، مضيفاً أن الدورة هدفت إلى إثراء الحصيلة العلمية لدى المشاركين وتوعيتهم بالطرق العلمية لكتابة التقارير الحقوقية والتعرف عليها وتقييمها بطريقة علمية، بجانب أساليب التعامل مع تقارير حقوق الإنسان الصادرة من المنظمات الإقليمية والدولية.