شهدت خيمة نخول في أسبوعها الأول إقبالاً غير مسبوق من قبل الجمهور البحريني من العائلات والأطفال، وبلغ مجموع زوار الخيمة ما يقارب 44 ألف زائر حسب آخر إحصائية تم تسجيلها الثلاثاء، ​بالرغم من الأجواء الصيفية الحارة التي تعيشها مملكة البحرين والمنطقة بوجهٍ عام.

وتنوع فعاليات مهرجان صيف البحرين الذي يستمر حتى 7 أغسطس القادم، لتقدّم من خلاله هيئة البحرين للثقافة والآثار برنامجاً ثقافياً يستهدف مختلف فئات المجتمع البحريني ما بين فعاليات خيمة نخول مقر خيمة نخول بالقرب من موقع قلعة البحرين، والتي تستقبل الزوار يومياً من الساعة 4:30 وحتى 9:30.

كما تحتضن الصالة الثقافية برنامجاً موسيقياً موازياً، حيث تستعد لاستقبال النجم الفلسطيني يعقوب شاهين مساء الخميس 20 يوليو الجاري، ويمكن للجمهور الحصول على تذاكر الحفل من محلّات فيرجن ميغا ستور في ستي سنتر البحرين، أو عبر زيارة موقعهم الإلكتروني، كما يمكن للجمهور الحصول على تذاكر العرض الهندي النابض "طريق إلى بوليوود" والذي يقام في 3 أغسطس القادم من محلات فيرجن أيضاً.


فيما تختتم الصالة الثقافية عروضها الحية مع الحفل الموسيقي المقدم بالتعاون مع سفارة مملكة تايلاند لدى مملكة البحرين بعنوان "تحية موسيقية لملوك تايلند" والذي يقام بتاريخ 5 أغسطس 2017.

وفي استثنائية يكون أطفال البحرين على موعدٍ مع دخول عالم الفن والتمثيل، حيث تستقبلهم الصالة الثقافية بالتعاون مع السفارة الأمريكية لدى مملكة البحرين يوم 23 يوليو الجاري لإجراء اختبارات الأدوار المسرحية والتي يشارك مجتازوها بعد تدريبهم من قبل المتخصصين في مسرحية الأميرة النائمة التي ينظمها مسرح ميسولا للأطفال الولايات المتحدة الأمريكية، اللافت في الأمر أن مسرح ميسولا للأطفال يجوب العالم حاملاً معه كل ما يلزم لأداء العرض المسرحي ماعدا الممثلين، وفي هذه المرة يشارك الممثلون من أطفال البحرين في تقديم العرض باللغة الإنجليزية.

الجدير بالذكر أن مهرجان صيف البحرين لهذا العام يقام بدعم من كل من: استوديو عمار بشير للإبداع الفني، شركة Creative Design، شركة بابكو، شركة يونيتاج، شركة شو تيك، ومجمع السيف، كما ويثري التعاون مع السفارات التالية برنامج المهرجان، وهم: سفارات كل من الدول التالية: فرنسا، تايلند، الولايات المتحدة، مصر، اليمن، فلسطين، اليابان وإندونيسيا، وأيضاً يساهم في برنامج صيف البحرين كل من المبادرة الوطنية لتنمية الزراعة، مجلة وطني، مركز عيسى الثقافي، نادي أنكيرو للأطفال، Baby Clay Media Production، Super Soccer، Winners Football Centre. أما الرعاة الإعلاميون للمهرجان فهم كل من صحيفة البلاد وراديو Your FM، ووزارة شؤون الإعلام.