زينب الرمضان

طالب أهالي الدراز بتطوير المرافق العامة وتوفير خدمات للمنطقة وشكوا من تهالك المركز الصحي وقلة الكوادر الطبية فيه وحاجة الشوراع للإضاءة والإصلاح والرصف، كما طالبوا بإصلاح الحديقة الوحيدة في المنطقة وتوسعتها وإجراء عملية صيانة للمرافق العامة بالساحل وتنظيفه بشكل مستمر ووضع ألعاب لجعله متنفس لأهل المنطقة .

وطالبت علياء الموسوي القاطنة بالدراز بتطوير قرية الدراز ورصف الشوراع ، قائلة "القرية تحتاج لتطوير حيث توجد شوارع كثيرة غير مرصوفة".


وأضافت: "تحتاج الشوراع إشارات إرشادية مرورية ووضع خطوط للمشاة لحماية الأطفال وكبار السن".

كما دعت لتوفير ألعاب في ساحل الدراز والاستمرار في حملات تنظيف الساحل وتوفير عمال للإنقاذ وحراسة للساحل .

إلى ذلك أكدت حاجة المركزي الصحي في المنطقة لزيادة الكوادر الصحية بسبب نقص الأطباء والممرضين وشكت من نفاد المواعيد بالمركز الصحي وعدم توفر أدوية الضغط والسكري في صيدلية المركز في كثير من الأحيان.

وطالبت منى الشهابي "أحد سكنة الدراز" بإدراج أهالي الدراز على قوائم طلبات الإسكان وإيجاد مشروع إسكاني لتغطية طلبات المنطقة.

وقالت: "تفتقر المنطقة للخدمات الترفيهية ، كما تحتاج المرافق العامة إلى صيانة دورية". مطالبة باستبدال الألعاب المتهالكة الموجود بساحل أبوصبح وتوفير مرافق صحية بالساحل.

وأكدت الشهابي ضرورة صيانة أعمدة الإنارة بالمنطقة ووضع مرتفعات لتخفيف السرعة وإصالح الشوراع المتضررة.

وشاركت الشهابي الموسوي في حاجة المركز الصحي للتطوير وزيادة الطاقة الاستيعابية.

وقال علي الدرازي: "تحتاج حديقة القرية للتوسعة وتطوير مرافقها واستبدال ألعابها، كما تحتاج أرضية ملعب كرة السلة الموجود بالحديقة للاستبدال بالعشب الصناعي بدلاً من الإسفلت الموجود حالياً".

ودعا وزارة شؤون الكهرباء والماء للنظر في أسباب انقطاعات الكهرباء المتكررة وإصلاح إنارة الشوارع. كما طالب وزارة الأشغال وشؤون التخطيط العمراني والبديات برصف الشوراع بالقرية التي تهاني من إهمال وتوفير المرتفاعات الصناعية.

ويرى الدرازي أن مبنى مركز البديع الصحي الذي يتبع له الكثير من أهالي الدراز يحتاج إلى إعادة بناء لتهالكه وتوفير مواقف للسيارات مؤملاً في زيادة عدد ساعات الدوام بالمركز لتغطية الضغط المتزايد.

من جانبه أكد رئيس بلدية الشمالية محمد بوحمود الشروع في تنظيف وصيانة ساحل الدراز "أبوصبح" لافتاً إلى وجود خطة لتطوير الساحل.

وعن مشكلة المركز الصحي يقول بوحمود: "تعاني المراكز

الصحية في البحرين من مشكلة الزحام وعدم توافر المواعيد، وسبق لنا مطالبة وزارة الصحة بتمديد عمل المركز الصحي في الدراز إلا أن الصحة اعتذرت عن ذلك".