أعلنت وكالة الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، عن فتح باب تسجيل المواعيد لتجديد تراخيص صيد الروبيان اعتباراً من 20 يوليو بمبنى الزراعة والثروة البحرية بالبديع.

يأتي ذلك إنفاذاً للأمر السامي من لدن صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بتعديل فترة حظر صيد الروبيان ليبدأ موسم السماح بالصيد اعتباراً من 1 أغسطس 2017 وحتى 1 فبراير 2017، بهدف المحافظة على البيئة البحرية والمخزون السمكي في البلاد.

وشددت إدارة الرقابة البحرية، على أنه لن يسمح بالتجديد لأي شخص إلا بالحضور الشخصي لصاحب الترخيص مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة، منوهة بحرصها الدائم على مصلحة الصيادين بما يحافظ على الثروات البحرية باعتبارها أحد أهم مصادر الأمن الغذائي، ولذلك سعت الإدارة جاهده لتنمية البيئة البحرية والحفاظ عليها من وسائل الصيد الجائر.


وطالبت إدارة الرقابة البحرية كافة صيادي الربيان المنتهية رخصتهم ضرورة التواصل مع مكتب التراخيص البحرية، والتوجه إلى مبنى الوزارة بمنطقة البديع في الموعد المحدد لاستكمال إجراءات تجديد رخص الروبيان والالتزام بالشروط والمتطلبات في إطار تسهيل وتنظيم عملية تجديد التراخيص.