أعلن بنك ABC "المؤسسة العربية المصرفية"، عن تعيين باتريك تان مديراً عاماً لفرع البنك في سنغافورة ورئيساً لمنطقة آسيا.

وسيكون تان مسؤولاً أيضاً عن تطوير الأعمال في دول شرق آسيا بميدان الخدمات المصرفية للشركات وأدوات الخزانة وأسواق المال بالتنسيق مع فرق الأعمال الأخرى في المجموعة.

ولدى تان خبرة تربو على 20 عاماً من العمل في قطاع الخدمات المصرفية الإقليمية وذلك على مستويات عليا في البنوك الدولية، حيث غطى منطقة آسيا والباسيفيكي مع تركيز على المعاملات المصرفية للشركات والمعاملات المصرفية الاستثمارية مع الشركات الكبيرة متعددة النشاطات والشركات متعددة الجنسيات.


كما عمل رئيساً للمعاملات المصرفية التجارية للشركات في كل من سنغافورة وجنوب شرق آسيا ومنطقة آسيا الباسيفيكي في ثلاثة بنوك دولية واكتسب خبرة واسعة في إدارة وتطوير الأعمال ومراقبة الائتمان والمخاطر وإدارة المحافظ وإعادة هيكلة الديون.

ويتواجد بنك ABC "المؤسسة العربية المصرفية" وهي المجموعة المصرفية الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في سنغافورة منذ عام 1982. وضمن تعديل استراتيجية أعماله قبل عامين، قرر تطوير مكتبه التمثيلي ليصبح فرعاً كاملاً. وفي وقت سابق من هذا العام، منحت سلطة النقد في سنغافورة البنك ترخيصاً مبدئياً لافتتاح فرع للأعمال المصرفية بالجملة. ومن المقرر أن يتم قريباً افتتاح الفرع الجديد رسمياً.

وقال تان: "البنك ينشط في شرق آسيا البنك منذ أكثر من 3 عقود.. سأقوم بالتعاون مع الأقسام الأخرى في البنك لتوسيع وتطوير هذه الأعمال وتقديم خدمات متكاملة لعملائنا من الشركات".

فيما قال الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ABC، د.خالد كعوان: "إن تطوير مكتبنا التمثيلي في سنغافورة إلى فرع كامل يعكس التزامنا تجاه عملائنا في الشرق الأوسط وفي آسيا. وتعتبر سنغافورة مركزاً مالياً هاماً ومن شأن فرعنا فيها أن يضعنا في موقع أفضل وأقرب من أجل خدمة عملائنا والوفاء باحتياجاتهم المالية".

ويعتبر بنك ABC من البنوك الدولية الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقدم لعملائه مجموعة مبتكرة من المنتجات والخدمات المالية تشمل الخدمات المصرفية للشركات وتمويل التجارة الدولية وتمويل المشاريع والتمويل المهيكل وترتيب القروض المجمعة ومنتجات الخزانة والمنتجات المصرفية الإسلامية. كما يقدم البنك الخدمات المصرفية بالتجزئة من خلال شبكة البنوك التابعة له في الأردن ومصر وتونس والجزائر.