وقعت شركة بتلكو، وشركة الخدمات المالية العربية، مذكرة تفاهم لإطلاق خدمة محفظة موبايل في البحرين، وقعها كل من رئيس مجلس إدارة شركة الخدمات المالية العربية صائل الوعري والرئيس التنفيذي لشركة بتلكو البحرين منى الهاشمي.

وسيسهم هذا الحل المبتكر في تسريع مسيرة البحرين نحو مجتمع رقمي يتسم بالأمن للمستهلكين والتجار على السواء. كما أن العديد من المزايا ستكون متاحة في هذه المحفظة الإلكترونية مثل كسب نقاط الولاء للمستهلكين والتجار ومن المزايا خدمة التحويلات النقدية المباشرة من محفظة إلى أخرى بطريقة سهلة وآمنة والعديد من المزايا الأخرى.

وتعمل هذه المحفظة بتقنية رمز الاستجابة السريعة (QR) الحديثة وبتقنية المجال القريب (NFC)، وهو ما سيتيح للعملاء إجراء المدفوعات الفورية (Tap & Pay) لدى المحلات المشاركة. سيتم طرح هذا الحل بشكل كامل على مراحل خلال الأشهر القليلة القادمة.


وقالت الهاشمي: "نحن متحمسون لهذه الشراكة مع شركة الخدمات المالية العربية لإطلاق خدمة المحفظة الإلكترونية للدفع عبر الموبايل في البحرين، والتي من شأنها تعزيز أنماط حياة العملاء من خلال توفير خيار الدفع الغير النقدي بشكل سهل وآمن".

فيما قال الوعري: "تعد هذه الخدمة عنصراً مكملاً لمجموعة المنتجات الرقمية التي تقدمها شركة الخدمات المالية العربية كمزود لتقنية فينتك في المنطقة، مما يؤكد على المكانة الرائدة لمملكة البحرين في مجال الدفع غير النقدي. وهي خطوة أخرى تعزز عمليات الدفع بدون استخدام النقد والاندماج المالي لتضع البحرين في موقع الصدارة في مجال ثورة التقنية المالية".