أكد وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، اهتمام ودعم حكومة البحرين بخلق نظام وبيئة أعمال متكاملة وداعمة تسمح لأصحاب المشاريع الطموحين بتطوير أفكارهم في ظل هذه البيئة المتقدمة والملائمة والدائمة للأعمال التجارية.

جاء ذلك، بحضوره مناقشات الطاولة المستديرة شباب 2030، والتي أدارتها رئيسة المسؤولية الاجتماعية في مجموعة MBC الأمل مريم فرج، بمقر CH9 بجزر أمواج.

وأشار الوزير، إلى أن الوزارة تعمل دائماً على استحداث القوانين والتشريعات الداعمة لريادة الأعمال وقطاع المؤسسات الصغيرة والناشئة والمتوسطة للنهوض بهذا القطاع الحيوي وتنميته بالشكل الذي يتواكب وتطلعات رؤية البحرين الاقتصادية 2030 والاستراتيجيات المعتمدة في هذا الجانب، مؤكداً أن فعاليات كهذه تظهر وتبرز تجارب رواد الأعمال الشباب وتشجع نظرائهم للحذو بحذوهم.


وتم استعراض مجموعة من الأعمال والمبادرات والمشاريع الناشئة التي تعكس على قدرت الشباب العربي وتبين طاقاتهم وتطلعاتهم وطموحاتهم، كما تم استعراض أهم الأفكار والتحديات والفرص المستقبلية للتعاون التي تسهم في دعم رواد الأعمال الشباب. وتهدف الحلقة النقاشية إلى جعل هذا البرنامج رائداً، ينطلق من مملكة البحرين، إلى شبكات أخرى في جميع أنحاء المنطقة.

ومن أهم النتائج التي تهدف إليها هذه الحلقة النقاشية: اتخاذ خطوات عمل أساسية لدعم الشباب العربي في المنطقة، وكيفية مواجهة التحديات الرئيسة التي تواجه رواد ورجال الأعمال، طرق التغلب عليها، إضافة إلى تبادل الأفكار والرؤى والتجارب لتعميم الفائدة على الجميع.