نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي صلاح القطان وأمانة سر عبدالله محمد، قضية 3 متهمين آسيويين بجلب الماريجوانا ومؤثر عقلي في قطعة خشبية "الهاون"، وقررت تأجيل الدعوى إلى جلسة 15 أكتوبر لندب محامين عن المتهمين.

وتشير التفاصيل إلى ورود بلاغ من إدارة مكافة المخدرات عن وصول المتهم الأول عبر مطار البحرين الدولي إلى البحرين وبحوزته مخدر الماريجوانا يصل وزنها نحو كيلو و137 جراماً تقريباً، 498 حبة مخدرة خبأها المتهم بداخل قطعة خشبية "هاون" مغلق بإحكام ووضعه داخل الحقيبة.

واعترف المتهم بأنه استلم "الهاون" من فتاة بموطنه طالباً منه إيصالها إلى ابن عمها "المتهم الثاني" المقيم في البحرين وهددته في حال عدم الموافقة على طلبها ستقوم بإلغاء إقامته فاستجاب لها وأعطته قطعة خشبية كبيرة، فطلب منه الاتصال تحت مسمع رجال الشرطة، واتفق معه على الالتقاء به وتسليم المادة المخدرة، وبالفعل تم اللقاء قرب المطار واستلم الحقيبة التي بداخلها المخدرات فداهمت الشرطة المكان وألقت القبض على المتهم الثاني.

واعترف المتهم الثاني بأن الثالث أرسله لاستلام الحقيبة، وأبدى تعاونه مع الشرطة لإلقاء القبض عليه وبالفعل تم إعداد كمين للإمساك به في الحديقة المائية.

ووجهت النيابة العامة للمتهم الأول تهمة جلب بقصد الاتجار مادة الماريجوانا المخدرة ومؤثر عقلي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وأسندت للمتهمين الأول والثاني تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في جلب مادة مخدرة ومؤثر عقلي "ميثامفيتامين" بقصد الاتجار.