افتتحت وزيرة الصحة فائقة الصالح، ورشة الكوادر الطبية والإدارية والعاملين بالمطبخ بحملات الحج لموسم حج 1438هـ/ 2017 تحت عنوان "نعتني بصحتك لِتُكمل حَجَتك"، بحضور رئيس بعثة البحرين للحج الشيخ عدنان القطان.

وأشارت في كلمة ألقتها، إلى أن شعار الورشة الذي اتخذته الوزارة لموسم الحج هذا العام يحمل في مضامينه رسالة تطمين للحاج البحريني والمقيم بمملكة البحرين بأننا معه طوال رحلته للديار المقدسة ونسعى للحفاظ على صحته.

وأكدت الصالح، أن مسؤولية الحفاظ على صحة وسلامة حجاج البحرين مشتركة، إذ تقوم بعثة البحرين للحج بتسهيل كل الإجراءات التي تحتاجها حملات الحج وحجاج المملكة أثناء تواجدهم بالديار المقدسة، في حين تقوم اللّجنة الطبية بالبعثة بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية.


وتقوم حملات الحج بتقديم أفضل الخدمات للحجاج، ولا يقل أهمية دور الكوادر العاملة بالمطبخ، المسئولة عن إعداد وحفظ الأطعمة بالطرق السليمة والصحية بعيداً عن التسمم.

وبينت الوزيرة أن الورشة، جاءت بهدف أبراز دور الكوادر الطبية بحملات الحج، والذي يعتبر جزءاً بل ومكملاً لدور اللجنة الطبية ببعثة مملكة البحرين للحج في تقديم الخدمات الصحية والعلاجية لحجاج مملكة البحرين من مواطنين ومقيمين أثناء وجودهم بالديار المقدسة.

وأضافت "هذه من أجل تقديم المعلومات والإرشادات للكوادر الطبية بحملات الحج تعينهم على تقديم الخدمات الصحية للحجاج التابعين لحملاتهم بشكل أفضل، ولتمد جسور التعاون بين الطواقم الطبية بالحملات واللجنة الطبية ببعثة البحرين للحج، من أجل أن يحظى الحاج بأفضل الخدمات الصحية والعلاجية أثناء تواجده بالديار المقدسة، سواءً بالحملة أو بعيادات اللجنة الطبية بالبعثة".

الأمين العام لبعثة مملكة البحرين للحج خالد المالود، قال "إن اللجنة وبتعاونها وبتطوير خدماتها الإدارية والطبية ساهمت في نجاح موسم الحج خلال العام الماضي"، مثمناً الجهود الإنسانية التي تقوم بها من أجل خدمة الحجاج من البحرين.

ولفت إلى أن اللجنة حريصة على تقديم الدعم المستمر والمساندة لكافة اللجان العاملة ضمن بعثة البحرين للحج وإنها تثمن جهود اللجنة الطبية، معرباً عن تمنياته في أن يستمر التعاون بين كافة المؤسسات لما له من أهمية في تطوير العمل الإداري والإنساني وتحسين جودة الخدمة المقدمة.

فيما قال رئيس بعثة اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية د.إبراهيم عبيد، إن إقامة الورشة تأتي لكوادر حملات الحج، وبالأخص للأطباء والممرضين والمسعفين والطباخين ضمن برنامج اللجنة التنسيقية لأعمال بعثة الحج الطبية، معرباً عن تطلعات اللجنة في تعاون الحملات والكوادر الطبية لتقديم أفضل الخدمات الصحية والعلاجية للحجاج.