يخوض لاعبان كويتيان فترة تجربة مع أحد أندية الدوري الإسباني لكرة القدم، في مسعى منهما لتحقيق حلمهما باللعب في أكبر دوريات القارة الأوروبية، ومواجهة الغريمين التقليديين ريال مدريد وبرشلونة.

وذكرت صحيفة الرأي الكويتية الخميس، أن ثنائي نادي "الفحيحيل" الكويتي؛ سالم الهاجري وفواز الرشيدي، يخوضان فترة تجربة مع نادي "ليغانيس"، أحد أندية الدوري الإسباني الممتاز.

ومنحت إدارة نادي "الفحيحيل"، لاعبيها الضوء الأخضر لخوض التجربة الكروية الجديدة، على أمل استغلال الفرصة التي أتيحت لهما، وتحقيق حلمهما باللعب في الدوري الإسباني لكرة القدم؛ وذلك في حال أثبتا كفاءتهما ونجحا بإقناع الجهاز الفني للفريق الإسباني.


وكان الهاجري والرشيدي قد قدما عروضاً مميزة مع فريقهما الكويتي في الموسم الكروي المنصرم، ويُعدان من المواهب الواعدة التي ينتظرها مستقبل كبير في سماء الكرة الكويتية.

وتعاني الكرة الكويتية الإيقاف منذ أكتوبر 2015، وتشهد الفترة الأخيرة محاولات من أجل رفع الإيقاف، لا سيما بعد تعديل بعض القوانين التي كانت موضع خلاف مع الهيئات الدولية.​

وخاض نجم القادسية الكويتي بدر المطوع، فترة تجربة مع نادي ملقة الإسباني، كان قريباً من توقيع العقد الاحترافي وأن يصبح أول لاعب كويتي يلعب في الليغا؛ لكن بعض الإجراءات الإدارية حرمته من تحقيق حلمه الكبير.

تجدر الإشارة إلى أن نادي ليغانيس يشارك حالياً في الدوري الإسباني، بعدما نجح في تفادي الهبوط في الموسم الماضي؛ باحتلاله المركز السابع عشر في جدول الترتيب.